آخر تحديث :الاحد 23 يناير 2022 - الساعة:18:24:44
15 منظمة حقوقية تدين اختطاف إخوان شبوة لـ"3" عاملين إغاثيين
(الأمناء نت / خاص :)

أدانت 15 منظمة حقوقية محلية اختطاف مليشيا الشرعية الإخوانية لثلاثة عاملين بإحدى منظمات المجتمع المدني بمحافظة شبوة.

ونددت منظمات المجتمع المدني، في بيان مشترك، باختطاف عاملين إغاثيين بطريقة غير قانونية ومخالفة للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والقوانين المحلية.

وطالبت السلطة الإخوانية في المحافظة بالإفراج الفوري عن المعتقلين وتعويضهم عن الأضرار، محذرة من أن التقارير الطبية تثبت عدم استقرار الحالة الصحية للمختطفين.

ونوهت بالحاجة إلى توفير الحماية والأجواء المناسبة للعمل المدني والإنساني في محافظة شبوة وعدم التدخل في أعمال المنظمات الإنسانية.

وشددت على ضرورة التزام السلطة الإخوانية بإحالة المقبوض عليهم للنيابة العامة خلال 24 ساعة وفقًا للقانون.

إلى ذلك احتجزت نقطة أمنية تابعة لسلطة شبوة الإخوانية بالشريط الساحلي يوم السبت لجنة وزارية مختصة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وهي في طريقها الى محافظة حضرموت .

ووجه الوزير الدكتور محمد الزعوري رسالة لدولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بالواقعة، مؤكدا احتجاز اللجنة الوزارية التي يرأسها القائم بأعمال وكيل الوزارة صالح محمود وثلاثة آخرين من قياداتها، منددا بجريمة اعتقالهم بدون وجه حق والاستيلاء على هواتفهم الرسمية.

وطالب الزعوري رئيس الوزراء بضرورة مخاطبة وزير الداخلية للتدخل لإطلاق سراحهم، ومحاسبة المتسببين في اعتقالهم وهم في مهمة رسمية، مؤكدا بأن جريمة اعتقالهم تتنافى مع النظم والقوانين السارية وتعد انتهاكا صارخا لها.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز