آخر تحديث :الاثنين 06 ديسمبر 2021 - الساعة:06:45:08
من حقي أتعلم
(الامناء نت/بركه خميس)

التعليم اهم ركيزة في المجتمع وعلى اساسه تتكون الاجيال وتتطور الشعوب .. والشباب اهم شريحة في المجتمع تسعي الدول لتطويرها وتزويدها بالعلم والمعرفة والوصول بها الى اعلى المستويات التي تساهم في عملية التنمية الاقتصادية واهم مكون في الشباب هن الفتيات كونهن امهات المستقبل ونصف المجتمع التي تساعد في بناء النصف الاخر.   

 فالفتاة هي الركيزة الأولى في تربية الاجيال حين تكون متعلمة لان التعليم يساعد في تطوير معرفتها ومهاراتها .. والتعليم هو العماد الاساسي لها حتى تكون قادرة ان تصل الى اعلى المستويات وهو حق من حقوقها ويجب عدم تجاهلها او حرمانها والذي سيساهم في رفع مستواها العلمي والاجتماعي وأهمية تشجيعها على مواصلة دراستها حتى تكون قادرة على العطاء والدخول بسوق العمل الذي سيحسن مستواها المعيشي وتكون إمرأة مثقفة واعية وام تربي اولادها وترعاهم.

واهمية تعليم الفتاة يكمن في التحاقها بالمدرسة وخاصة في الأرياف التي لاتساعد الفتيات على مواصلة التعليم وفق العادات والتقاليد وحرمانهن من التعليم للقيام بالاعمال المزلية وتاهيلهن للزواح المبكر وجعلهن يعانين مرارة العيش من خلال زواج الصغيرات بالإضافة الى عدم توفير المدارس في الأرياف التي لا تساعد على استمرارية تعليم الفتاة بسبب بعد المسافات التي تجعل الاهالي تخاف عليهن واخراجهن في سن مبكر.

لذا يجب المساهمة المجتمعية بنشر الوعي حول اهمية تعليم الفتاة كونها اهم عنصر فاعل في المجتمع وقادر على العطاء والعمل والمشاركة في كافة مجالات الحياه وحق من حقوقها الدينية والاجتماعية واعطائها حقها ومكانتها لتحسين مستواها التعليمي مثلها مثل الرجل في الحقوق والواجبات لخلق جيل واعد متسلح بالعلم والمعرفة.
تعليم الفتاه هدف سامي لتنميه المجتمع مناسب
    تعليم. -الفتاه. -حياه - لها - ولاسرتها.      # معا - ضد - العنف.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز