آخر تحديث :الاربعاء 27 اكتوبر 2021 - الساعة:12:10:01
جمعية المحاريق تحتفل بمناسبة عيد 14 اكتوبر
(عدن/الامناء/خاص:)

برعاية المجلس التنسيقي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني اقامت جمعية المحاريق النسوية التنموية  الاجتماعية اليوم بالعاصمة عدن حفلا بمناسبة ذكرى ثوره الرابع عشر من اكتوبر في عيدها الثامن والخمسين.

وفي الحفل الذي شارك فية العديد من الاطفال من مختلف مدارس واولياء امور الطلبة والمختصين القت رئيس الجمعية اماني محمد صالح كلمة اشارت فيها الى اهمية احتفالات شعبنا اليمني بهذه المناسبة التي انطلقت من جبال ردفان الشماء وكانت الشراره الاولى التي ارعبت المستعمر البريطاني و كان ثمارها اربع سنوات من النضال والكفاح حتى  نيل الاستقلال الوطني المجيد في الثلاثين من نوفمبر عام 1967م.

 كما ثمنت الاعمال التي تقوم بها النسوه داخل الجمعية من اعمال يدوية وحرفية وغيرها من الاعمال التي لاقت استحسان الحاضرين.

عضو الجمعية النسوية عبد الرحمن عبد الله حسين وفنان مسرحي في مكتب الثقافة اكد هو  الاخر أن حتفالاتنا بعيد ثوره 14 اكتوبر هو ترسيخ ثابت تخليدا لشهدائنا الابرار الذين ضحوا بارواحهم ودمائهم فداءا  للوطن وان الجمعية تعمل على نشر رسائل توعوية عن مخاطر الالغام وزواج الفتيات المبكر  والقاصرات كذا اهمية غسل اليدين دوما والذي يتصادف  الاحتفال به مع ثوره 14 اكتوبر المجيدة مشيرا الى ان الرسائل التوعوية هدفها خلق جيل ناصح وناضج يخدم وطنة وامته... تخلل الحفل عرض فقرات غنائية واهازيج ورقصات تعبر عن فرحة الاطفال بهذه المناسبة العظيمة.

من : نور علي صمد
تصوير/نائله صالح

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز