آخر تحديث :السبت 23 اكتوبر 2021 - الساعة:09:57:19
المبعوث الأممي لليمن: الحل الدائم لن يتحقق إلا من خلال تسوية سياسية شاملة
(الأمناء نت / عدن :)

طالب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، بوقف التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي في محافظة مأرب.

وقال المبعوث الأممي لليمن، إن "التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي في محافظة مأرب يجب أن يتوقف"، مشددا على أن "كافة أبناء الشعب اليمني متفقون على ضرورة إنهاء الحرب".

وكشف غروندبرغ على تحركاته السياسية، وأوضح أنه أجرى "مشاورات في اليمن ومع الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة لبحث سبل إنهاء الأزمة".

وشدد المبعوث الأممي لليمن على أن "البنية التحتية المدنية تضررت وعملية الإصلاح ستستغرق عقودًا وإنهاء الحرب خطوة أولى لعملية تعاف طويلة"، وأوضح أن "هناك فجوة في الثقة بين الأطراف المتحاربة في اليمن".

ولفت غروندبرغ إلى أن "الحل الدائم للأزمة اليمنية لن يتحقق إلا من خلال تسوية سياسية شاملة"، وقال "إن مهمة التوصل لتسوية سياسية للأزمة في اليمن شاقة وستستغرق وقتًا".

وشدد على أنه "لا ينبغي استخدام التدابير والمساعدات الإنسانية كورقة ضغط سياسية في اليمن"، وطالب بـ"فتح مطار صنعاء للمساهمة في تحسين أوضاع المدنيين"، مؤكدا في الوقت نفسه مواصلة "التشاور مع الأطراف اليمنية للتوصل لحل سياسي شامل للأزمة".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز