آخر تحديث :الخميس 16 سبتمبر 2021 - الساعة:13:31:41
مسيرة حاشدة في طورالباحة دعما لخطوات إشهار اللجنة المجتمعية وتنديدا بحملات استهداف قيادات الانتقالي والمقاومة
(طورالباحة/الامناء/خاص:)

خرج عدد كبير من ابناء مديرية طور الباحة بمحافظة لحج اليوم الاثنين في مسيرة سلمية حاشدة دعما لخطوات إشهار اللجنة المجتمعية التي تضم في صفوفها شخصيات اجتماعية وعسكرية وأمنية وقبلية بقيادة قائد المقاومة الجنوبية بالمديرية الشيخ / علوان العطري .

وندد المشاركون في المسيرة بمحاولات إشعال نار الفتنة وحملات الإساءة والتشهير والتلفيق التي تتعرض لها قيادات المقاومة الجنوبية بالمديرية والمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة .

وأكد المتظاهرون وقوفهم الكامل والمطلق خلف قيادة المقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي والأجهزة الأمنية ومساندتهم في كل ما من شأنهم في حفظ الأمن والاستقرار ورفضهم لكافة المحاولات الرامية لشق الصف وبث الشائعات .

وأعلن المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع المدينة تضامنهم مع قائد المقاومة الجنوبية الشيخ علوان العطري مطالبين القيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي بإصدار قرار باعتماد لواء للمقاومة الجنوبية بقيادة العقيد علوان العطري .

ونفى قائد المقاومة الجنوبية العقيد علوان العطري وبشدة ماتناولتها بعض وسائل الإعلام من أخبار عن وجود ثارات قبلية بين قبيلة الودود والعطيرة مؤكدا بأن مثل هذه الأخبار عارية من الصحة ، لافتا إلى أن علاقة  بين قبيلة الودود والعطيرة علاقة متينة قائمة على الأواصر الأخوية والنضال المشترك .

وكان اجتماع قد عقد صباح اليوم بمقر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية طورالباحة برئاسة قائد المقاومة الجنوبية العقيد علوان العطري ضم عدد كبير من شرائح المجتمع والشخصيات الأكاديمية وممثلين عن منظمات المجتمع  بالمديرية .

وأكد قائد المقاومة الجنوبية العقيد العطري امام الحاضرين على ضرورة  توحيد الجهود  والطاقات والإمكانات في هذه المرحلة الاستثنائية والحرجة والخطيرة والتي تمر بها المديرية خاصة والجنوب عامة  والعمل  جنبا إلى جنب مع كل المكونات السياسية والعسكرية والأمنية والقبلية والاجتماعية الوطنية والثورية التحررية والمؤمنة  بعدالة قضية  شعبنا الجنوبي وحقوقه الشرعية والمشروعة وليس أقلها حق تقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية .

وجرى خلال الاجتماع وبعد مناقشات ومداولات من قبل الحاضرين الإعلان عن إشهار اللجنة المجتمعية والمكونة من تسعة أشخاص  لتسير شؤون المديرية ولإسهام إلى جانب الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والاستقرار تعمل تحت مظلة المجلس الانتقالي الجنوبي في المديرية .

وتتكون اللجنة المجتمعية التي تم اختيارها بالإجماع كل من :

الشيخ علوان سعيد عبدالله العطري ، الشيخ احمد علوان التتوي الحميدي ، العقيد  عادل محمد مقبل الشعبي ، نبيل نعمان البالي ، فؤاد محمد عبدالله البالي ، محمد حميد  سعيد ، دكتور خالد سعيد ثابت ، منصور صالح  الصماتي ، الشبخ محمد احمد المنصوب ، عبده حازم عوض محمد  متحدثا باسم اللجنة المجتمعية .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز