آخر تحديث :الخميس 05 اغسطس 2021 - الساعة:17:25:20
أبوظبي.. أول مدينة في العالم تتسلم عقار "سوتروفيماب" المضاد لكورونا
(الامناء نت/وكالات)

في ظل الحرص المتواصل من دولة الإمارات العربية المتحدة على سلامة مواطنيها من جائحة فيروس كورونا المستجد، تسلمت أبوظبي، اليوم الأربعاء، أول شحنة من عقار "سوتروفيماب"، المخصص لعلاج الإصابة بـ"كوفيد 19"، لتصبح أبوظبي المدينة الأولى في العالم التي تتسلم العلاج الجديد ضد فيروس كورونا.

وجرى تسلم هذا العلاج في إطار تعاون بين دائرة الصحة في أبوظبي مع شركة رافد "مؤسسة مشتريات المجموعة الرائدة في الدولة وشركة "غلاكسو سميث كلاين" العالمية للصناعات الدوائية الحيوية، والاتحاد للشحن، التابعة للاتحاد للطيران.

وعقار سوتروفيماب، هو الأحدث في العالم لعلاج حالات معينة من المصابين بمرض كوفيد-19، ويحتوي على أجسام مضادة وحيدة النسيلة تُعطى عن طريق الحقن الوريدي.

ويمكن استخدام الدواء لعلاج البالغين والأطفال فوق سن 12 عاماً والذين يستوفون معايير معنية ومعرضين لخطر تطوّر أعراض كوفيد-19 حادة لديهم، وذلك وفق البروتوكولات التي تم تطويرها من قبل اللجنة العلمية الوطنية.

وأظهرت الدراسات أن الدواء يمنع تطور المرض إلى الحالات الشديدة أو الوفاة في أكثر من 85 في المئة من حالات العلاج المبكر، كما يمكنه معالجة كافة الأشكال المتحورة المعروفة حتى اليوم.

وقد صادقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على عقار سوتروفيماب الجديد، من شركة "غلاكسو سميث كلاين"، عقب إتمام إجراءات التقييم الوطني، وبعد أن وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومنحته ترخيص الاستخدام الطارئ.

ووقّعت دائرة الصحة أبوظبي اتفاقية تعاون مع شركة رافد لضمان تسليم العقار في وقتٍ مبكر اعتباراً من شهري يونيو ويوليو 2021، الأمر الذي يجعل المرضى في دولة الإمارات من أوائل الحاصلين على هذا العلاج الجديد في العالم.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز