آخر تحديث :الخميس 05 اغسطس 2021 - الساعة:17:25:20
احذر من 8 أصوات غريبة تُصدرها السيارة!
(الامناء نت / متابعات)

مع مرور الزمن وكثرة الاستخدام تتعرض السيارات أحياناً إلى بعض المشاكل والأعطال، وعند بداية حدوث العطل في أحد أجزاء السيارة فإنه يصدر صوت معين يدل على مكان هذا العطل، ويجب حينها إصلاح هذا العطل قبل تفاقمه.
 

ولعدم امتلاك قائدي السيارات الخبرة اللازمة لمعرفة معنى هذه الأصوات والأعطال التي تدل عليها، سوف نستعرض في هذا المقال أنماط الأصوات والعطل الذي يدل عليه:

1. احتكاك المسامير

يصدر هذا الصوت من أسفل غطاء المحرك، ويتشابه مع صوت احتكاك القطع المعدنية ببعضها، ويدل غالباً على وجود ضرر بالمكابس أو الصمامات.

2. الطنين

يرجع سبب صدور صوت الطنين غالباً إلى وجود خلل في مضخة الوقود، إذا كان الصوت صادر من الخلف بجانب خزان الوقود، كما قد يدل على تآكل إطارات السيارة واختفاء مداسها.

3. احتكاك حديد

يدل صدور صوت احتكاك الحديد على تلف تيل الفرامل أو تعرض الطنبورة للاعوجاج، وفي هذه الحالة يجب التوجه على الفور لعلاج المشكلة حتى لا تتسبب في حوادث السير.

4. صفير من المحرك

هذا الصوت يدل على تلف في أحد سيور المحرك، أو يكون قد تعرض للارتخاء وفي حاجة لإحكام ضبطه.

5. فرقعة من العادم

يدل صدور صوت مزعج مثل الفرقعة من العادم (الشكمان) أثناء دوران المحرك على وجود ثقب بعلبة العادم أو عدم ثباته بشكل محكم في هيكل السيارة.

6. صوت طقطقة في المحرك

عند صدور صوت مثل الطقطقة في المحرك عند تشغيل السيارة خاصة في الصباح، فإنه يدل غالباً على انخفاض مستوى زيت المحرك عن المعدل الطبيعي، أو في حال فقد الزيت لجودته واحتراقه نتيجة كثرة الاستهلاك وانتهاء صلاحيته.

7. أزيز بالمنحنيات

يدل صدور صوت مثل الأزيز عند القيادة في المنحنيات على وجود خلل بضغط الهواء بالإطارات.

8. طقطقة أسفل السيارة

يدل صدور صوت طقطقة أسفل السيارة على أن هناك معضلة في أجزاء امتصاص الصدمات الكبالن والمساعدين.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز