آخر تحديث :الاحد 13 يونيو 2021 - الساعة:19:54:37
أبرز المرشحين لخلافة غريفيث في اليمن
(الامناء نت/متابعات)

بدات الأمم المتحدة بدراسة اختيار مبعوث جديد لها إلى اليمن بعد إنهاء مهمة المبعوث السابق مارتن غريفيث وتعيينه وكيلاً للشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصادر سياسية، أبرز المرشحين لخلافة المبعوث الأممي السابق، والذين شملوا سبعة أشخاص، هم جان مارك جرجوران، السفير الفرنسي السابق لدى اليمن، وغسان سلامة المبعوث السابق للأمم المتحدة في ليبيا، وكذا وزير الخارجية العماني السابق، يوسف بن علوي، والسفير الحالي لبريطانيا لدى اليمن، مايكل آرون، والمعروف بعدائه لحكومة صنعاء، إضافة إلى بيتر سيمنبي، مبعوث السويد لدى اليمن، وأخيرًا السفير الياباني السابق لدى اليمن، كاتسو يوشي هياشي.

وتأتي دراسة اختيار بديل لغريفيث، في الوقت الذي أكد فيه اليوم، في إحاطته لمجلس الأمن،استمرار عمله لأسابيع قادمة مع الأطراف في اليمن لاختتام المفاوضات واللقاء وجها لوجه، رغم تأكيده رفض ممثلي الوفد الوطني الاجتماع به.

وأضاف أنه “لا تزال الفرصة متاحة للأطراف وتأخير المفاوضات لا يخدم أحدًا لا سيما الشعب اليمني كله، مبينًا أنه سيعمل على انخراط الأطراف اليمنية في الاتفاق الجديد الذي يخضع لمراجعات وذلك لوقف العنف والمعاناة الإنسانية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص