آخر تحديث :الخميس 13 مايو 2021 - الساعة:23:56:23
في مواجهة الحوثي.. دبلوماسية الإمارات تضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته
(الامناء نت/رصد)

وضعت جملة من الرسائل الدبلوماسية التي بعثت بها دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار الأشهر الماضية، المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في مواجهة المليشيات الحوثية، تحديدا بعد أن تحدث بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أمس الأحد، عن ضرورة اتخاذ موقف حاسم من العناصر المدعومة من إيران.

دائما ما تأخذ دولة الإمارات زمام المبادرة في إدانة وشجب جرائم المليشيات الحوثية، وتستخدم لغة رصينة تؤكد على أنها لديها رغبة في تحريك الجمود الدولي من الأزمة اليمينة، وبالتوازي مع ذلك فإنها تعمل مع المملكة العربية السعودية على الوصول إلى حل سياسي ينهي الأزمة اليمنية، ما يشكل تضييقا غير مباشر على العناصر المدعومة من إيران والتي تسعى لإطالة أمد الصراع أطول فترة ممكنة.

لعبت دولة الإمارات العربية المتحدة دورا محوريا في تطهير الجنوب من المليشيات الحوثية الإرهابية ولم تألُ جهدا في تحرير المحافظات الواقعة تحت سيطرة العناصر الإيرانية، وأن المعرقل لهذا الدور كان من خلال مليشيات الإخوان الإرهابية التي تآمرت على التحالف العربي وذهبت باتجاه التنسيق مع المليشيات الحوثية وهو ما كان سببا في هيمنة الحوثي على غالبية محافظات الشمال.

الدور الدبلوماسي الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الحالي له أهمية ودلالات عديدة إذ أنه يؤكد أن هناك قوة ضغط عربية على المجتمع الدولي الذي يتخاذل في التعامل مع الجرائم الحوثية، كما أنها توظف علاقاتها الدبلوماسية المنفتحة على العالم أجمع لفضح وكشف الجرائم التي ترتكبها هذه المليشيات.

طالبت دولة الإمارات العربية المتحدة، المجتمع الدولي بإعلان موقف حاسم من تصعيد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مؤكدة أنها تسعى إلى تقويض استقرار المنطقة.

وجددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان، إدانتها لمحاولات المليشيات الإرهابية، استهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة بطريقة متعمدة، ونبهت إلى أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لمليشيا الحوثي الإرهابية، يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وأعلن التحالف العربي، أمس الأحد، إسقاط ست طائرات مسيرة، بدون طيار استهدفت الأراضي السعودية، وحذر من أن محاولات المليشيا الإرهابية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة، وأشار إلى اتخاذ تدابير عملياتية لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وفي المقابل جددت مملكة البحرين، أمس الأحد، إدانتها إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية طائرات مسيرة مفخخة، وصاروخين بالستيين تجاه مدينتي جازان وخميس مشيط في المملكة العربية السعودية.

ووصفت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان لها، استهداف المليشيا الإجرامية للمدنيين بأنه اعتداء إرهابي ممنهج ومتعمد، وعبرت عن تقديرها بسالة وجاهزية قوات التحالف العربي في اتخاذ التدابير والإجراءات الصارمة للتصدي لهذه الاعتداءات الآثمة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل