آخر تحديث :الجمعة 14 مايو 2021 - الساعة:09:55:31
بعد عرقلة قوى النفوذ والفساد بالشرعية لافتتاحه منذ (3) سنوات..
تقرير : الإمارات تعيد البسمة لأبناء حضرموت وتعيد افتتاح مطار الريان بأحدث الأجهزة
("الامناء" القسم السياسي:)

هكذا علق مسؤولون على افتتاح مطار الريان

كيف نجحت وزارة النقل والإمارات بإفشال مخططات الإخوان؟

الإمارات .. الحليف الصادق

 

"الامناء" القسم السياسي:

اعادت دولة الإمارات العربية المتحدة تأهيل مطار الريان الدولي بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت بمواصفات عالية وزودته بأجهزة حديثة لمواكبة التطور التكنولوجي، الذي تم تدشين افتتاحه صباح الجمعة الماضي، والذي استقبل ذات صباح رحلتين لطيران اليمنية من مطاري عدن وسقطرى.

وبعد أسبوع من إعلان وزارة النقل بحكومة المناصفة جهوزية مطار الريان بمدينة المكلا لاستقبال الرحلات الجوية، استقبل المطار الجمعة، رحلتين لطيران اليمنية من مطاري عدن وسقطرى.

وأوضحت طيران اليمنية إنها ستنظم جدول الرحلات الدولية للمطار في الأيام القريبة القادمة.

واسهمت دولة الإمارات في تحديث وتأهيل مطار بعد تعرضه للدمار على يد عناصر القاعدة، إبان احتلال التنظيم للمكلا في عام 2015م حيث قدمت أحدث الأجهزة الحديثة بمواصفات دولية.

ونجحت السلطة المحلية ووزارة النقل في إفشال مخططات الإخوان المتحكمين بقرار الشرعية في عرقلة افتتاح مطار الريان لاهداف سياسية تتعلق بالدور الإماراتي في الجنوب.

ويأتي افتتاح مطار الريان يأتي بعد عرقلة قوى النفوذ والفساد في الشرعية له منذ ثلاث سنوات.

 

الإمارات تدعم مطار الريان بأحدث الأجهزة

واكد الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري ان الإمارات العربية المتحدة قدمت كل متطلبات إعادة تفعيل النشاط الملاحي لمطار الريان الدولي.

وقال الكثيري في تغريدة على (تويتر): "‏بسخاء قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة كل متطلبات إعادة تفعيل النشاط الملاحي لمطار الريان الدولي".

وأكد الكثير ان: "الأمر لم يقتصر على المنشآت الجديدة التي تم إنشاؤها بل امتد الدعم ليشمل التجهيزات الفنية والملاحية وعلى أحدث مستوى".

واضاف ‏انه: "كان ضمن ركاب الرحلة التدشينية لعملية استئناف النشاط الملاحي لمطار الريان الدولي التي انطلقت صباح الجمعة من مطار العاصمة عدن"، موضحا انه لمس حالة الإنتشاء والاحتفاء التي رافقت ركاب الرحلة بما فيهم ممثلون لوزارة النقل وهيئة الطيران المدني وإدارة مطار الريان الدولي".

 

الإمارات.. حليف صادق للجنوب

إصرار الأشقاء في دولة الامارات في دعم محافظات الجنوب على مختلف الجوانب اثبت للجميع صدق نواياه تجاه ابناء الجنوب الذين تعرضوا للظلم من قوى لازالت ترى في الجنوب غنيمة لنهب خيراته وتحاول تركعيه بالحرب التي تشنها عليه سواء عسكريا او خدماتيا.

وقال المستشار الإعلامي للرئيس الزُبيدي، الأكاديمي د.صدام عبد الله: "‏قدمت الإمارات وما زلت تقدم دعم سخي في مختلف المجالات الانسانية والاقتصادية والصحية والتعليمية والأمنية.. واخرها اعادة ترميم مطار الريان الدولي الذي تم افتتاحه اليوم (الجمعة) وفق مواصفات دولية عالية بعد ان دمرته قوى الشر والارهاب وعليه يصدح شعب الجنوب عامة، شكرا شعب وقيادة الإمارات".

من جانبه، قال الصحفي عدنان الاعجم ان افتتاح مطار الريان دلالة على اصالة القيادة الاماراتية, مشيراً الى ان مؤامرات الإخوان لم تؤثر على الدور الانساني لاولاد زايد واثبتوا بانهم الحليف الصادق لأبناء الجنوب.

وكتب الاعجم على موقع (تويتر): "بصمات الامارات حاضره في كل وقت، وافتتاح مطار الريان يدل على اصالة القيادة الامارتية".

واضاف: "الأشقاء في الإمارات لن تؤثر فيهم المؤامرات والخزعبلات واثبتوا بانهم الحليف الصادق ولم يتخلوا عن واجبهم الإنساني".

 

في زمن الظلام والفشل.. الإمارات تعيد الامل

فيما أعتبر نشطاء جنوبيون ان إعادة تشغيل مطار الريان هو إعادة ربط العاصمة عدن بمحافظة حضرموت التي حاولت قوى الإخوان المسلمين إفشال ذلك لكن خابت آمالهم.

وفي ذات السياق علق  الصحفي حسين حنشي رئيس تحرير صحيفة "المرصد" على عودة مطار الريان في حضرموت الى العمل بعد توقف لاكثر من ست سنوات.

وقال حنشي ان: "دولة الامارات الشقيقة اعادت المطار الى العمل بأحدث التقنيات وبحلة حديثة تستحق الاحترام".

وكتب حنشي منشور على (فيسبوك): "مطار الريان يعود للعمل شيء مشرق في زمن الظلام والفشل ويعود بحلة حديثة وتستحق الاحترام.. الف شكر لإمارات الخير رغم انف من لا يريد ذلك فهذا فضلا يستحق الشكر وغيره كثير".

فيما أكد الصحفي ياسر اليافعي إن: "مطار الريان الدولي ظل رهينة لشخصيات نافذة في الشرعية، وهدفت إلى تعطيل العمل به بهدف إحراج دولة الإمارات واتهامها بتعطيله"، مشيرا إلى أسطوانة التعطيل انتهت بعد عودة المطار للعمل بعد بناء الصالات الجديدة وتزويدها بما تحتاج من أجهزة ومعدات وفق معايير دولية".

وبارك اليافعي لكل أبناء حضرموت حلم وتحقق، وقدم شكره لشعب وقيادة الإمارات الذين كان لهم دور بارز في بناء صالات المسافرين وتجهيزها بأحدث المعدات.

 

مسؤولون يعلقون على افتتاح مطار الريان

وقال محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني إن: "مطار الريان الدولي افتتح بجهود من التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات".

من جانبه قال مستشار وزير الإعلام فهد طالب الشرفي إن: "تدمير المطارات وتعطيلها وحصار اليمنيين وقتلهم وتجويعهم منهجية إرهابية لدى الحوثيين والقاعدة من صنعاء إلى حضرموت".

وأضاف: "بعزم وإصرار أبطال حضرموت واسناد الأشقاء في دولة الإمارات يعود مطار الريان الدولي إلى الخدمة للتخفيف من معاناة المسافرين والمرضى".

واكد ان: "‏مشروع إعادة تأهيل مطار الريان الدولي حضرموت وتزويده بأحدث التجهيزات بدعم إماراتي تواصلا لدور الأشقاء في دعم وإسناد عملية تحرير المكلا من عناصر القاعدة الذين عبثوا بكل جميل في المدينة ودمروا أجزاء كبيرة من المطار وكانوا مع حلفائهم يراهنون على العودة".

فيما قالت ديما عبدالقوي رشاد، مسؤولة قطاع النقل الجوي بوزارة النقل ان: "اعادة افتتاح مطار الريان وتدشين شركة الخطوط الجوية اليمنية لرحلاتها الداخلية عبر المطار انما تعتبر خطوة ايجابية طيبة تأتي في اطار جهود واهتمام معالي وزير النقل د.عبدالسلام حُميد، ومتابعاته لإعادة تحديثه وتطويره في اطار خطة عمل الوزارة التي تستهدف ايضاً اعادة تطوير وتحديث مطار عدن الدولي الذي من المقرر ان يشهد في القريب العاجل باذن الله البدء بتنفيذ الخطوات الاولية لمشروع تطويره وتحديثه بحسب الاتفاق المبرم بين وزارة النقل والبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن".

من جانبه، عبر الكابتن صالح سليم بن نهيد رئيس هيئة الطيران المدني والارصاد عن بالغ سعادته بهذا التدشين وخالص شكره لاهتمام وحرص ومتابعة كل من الرئيس هادي ورئيس الوزراء ومعالي وزير النقل حتى تم اعادة افتتاح مطار الريان الدولي واعادة تسيير اليمنية لرحلاتها الجوية عبر المطار، مؤكداً من جانب اخر على حرص الهيئة وقيادتها لاعادة تشغيل وتنشيط كافة المطارات المتواجدة في محافظات الجنوب المحررة لاسيما في ظل اهتمام وحرص ومتابعة قيادة وزارة النقل ممثلة بمعالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، ومقدما بالغ شكره ايضا الى قيادة السلطة المحلية ممثلة بقيادة اللواء فرج البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة الثانية وقيادة التحالف ممثلا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الامارات العربية المتحدة.

الى ذلك اشار مدير عام شركة الخطوط الجوية اليمنية، منطقة عدن عبدالله صالح الى ان: "هذه اولى رحلات طيران اليمنية من والى مطار الريان تأتي عقب توقف دام لسنوات، في خطوة جاءت لتكون انطلاقة جديدة نحو آفاق أوسع وصولاً الى فتح مختلف مطارات كافة بهدف تخفيف معاناة المرضى وكبار السن والاطفال".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل