آخر تحديث :السبت 27 فبراير 2021 - الساعة:10:21:22
وزير الكهرباء يناقش مع محافظ أبين احتياج المحافظة من الطاقة الكهربائية
(عدن /الأمناء نت / خاص)

التقى وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات، بمكتبه بمقر الوزارة اليوم الإثنين، محافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم لمناقشة احتياج المحافظة من الطاقة الكهربائية. 

وتطرق الاجتماع إلى أهم احتياجات محافطة أبين من الطاقة وكيفية الأرتقاء بالخدمة الكهربائية في عموم المديريات وتحسين مستوى خدماتها لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين ، إضافة إلى فتح قنوات التواصل والتعاون بين الوزارة والمحافظة.

وكانت المصفوفة حددت على تعثر مشروع 30 ميجا لمنطقة زنجبار وإحياء مشروع الطاقة المشتراة لمديريتي زنجبار وخنفر
وإعادة إصلاح كهرباء شقرة
وتوفير قطع الغيار الخاص بمولدات محطة كهرباء جعار وتحسين شبكة المنطقة الوسطى وتعزيز التوليد هناك ، وربط مديريات يافع عبر منطقة رصد، وإحياء مشروع كهرباء أحور والمحفد وخط 132 ك.ف جعار - لودر. 

وخرج الاجتماع بالاتفاق على الرفع بالاحتياج العاجل إلى مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء تمهيدا لرفعه للوزير والجهات العليا مع مراعاة الظروف المالية التي تمر بها البلاد. 

وشدد وزير الكهرباء على ضرورة الحفاظ على ماهو موجود والعمل على صيانة المولدات الكهربائية في جميع محطات التوليد ، مبينا أن الوزارة تولي جميع المحافظات المحررة حل الاهتمام وستقدم الدعم وفق إمكانياتها المتاحة. 

وفي ختام اللقاء هنأ محافظ أبين معالي الوزير الدكتور أنور كلشات بنيله ثقة القيادة السياسية بتعيينه وزيرا للكهرباء والطاقة ضمن الحكومة الجديدة، شاكرا معالي الوزير على حفاوة الاستقبال وحسن تجاوبه مع مطالب السلطة المحلية وحرصه على تلبية احتياجات المحافظة.

حضر اللقاء وكيل وزارة الكهرباء عبدالحكيم فاضل و المهندس والوكيل المساعد للمشاريع محمد الخضر عشال وعبدالقادر باصلعة مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء ومستشار الوزير عبدالرحمن سالم وسكرتير الوزير المهندس عارف الراشدي
ومدير عام  مكتب الوزير محمد الحميضه 

ومدير كهرباء أبين،محمود مكيش والمهندس احمد العسيري مستشار مدير كهرباء ابين والمهندس احمد علي حسين

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل