آخر تحديث :الثلاثاء 09 مارس 2021 - الساعة:10:31:41
الإدارة الثقافية بتنفيذية انتقالي زنجبار تقيم ندوة حول "كيفية حماية آثار المديرية"
(الامناء نت / خاص)

أقامت الإدارة الثقافية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية زنجبار بمحافظة أبين، اليوم الاثنين بمقر القيادة بالمديرية، ندوة ثقافية حول الاهتمام بآثار المديرية، بحضور العميد عبدالله الحوتري رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة، ومشاركة عدد من الشخصيات المثقفة وأعضاء من اتحاد أدباء وكتّاب الجنوب.
واستعرض كل من الأستاذين نبيل نمي، ويحيى عبده عمر مكانة أبين التاريخية ودورها الحضاري وكيفية المحافظة على المواقع الأثرية وحمايتها من الاندثار والبسط، كمنطقة القرو والقريات والعصلة وشقرة.
و أثريت الندوة بالعديد من المناقشات والمداخلات من قبل المشاركين، قبل أن تخرج بعدد من التوصيات والمقترحات الهادفة إلى الحفاظ على المواقع الأثرية في محافظة أبين.  
 وفي تصريح مقتضب، أكد العميد الحوتري على أهمية إقامة مثل هذه الندوات الثقافية التي تهتم بالجانب المشرق لمحافظة أبين والتعريف بالمواقع الأثرية والتاريخية.
حضر الندوة مريم صالح عمر عضو الجمعية الوطنية، وعبدالله برهوت مدير الإدارة التنظيمية بتنفيذية انتقالي أبين، والعقيد صالح أبو عبدين رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي مديرية زنجبار، وياسر الصلاحي مدير الشؤون المالية والإدارية، محمد عياش عضو انتقالي المحافظة، والباحث زكي الفليسي .

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص