آخر تحديث :الخميس 04 مارس 2021 - الساعة:21:06:03
تفاصيل دعم العكبري لمأرب عبر بن معيلي ..
أكثر من مليار وستمائة مليون ريال.. فساد مهول تكشفه الوثائق في شركة نفط ساحل حضرموت
(ساحل حضرموت "الأمناء" غرفة التحرير:)

بالوثائق.. فساد شركة نفط ساحل حضرموت ومديرها

أكثر من مليار وستمائة مليون ريال.. فساد مهول تكشفه الوثائق

كيف بنى العكبري عروش تجارته على حساب المواطن؟

 

ساحل حضرموت "الأمناء" غرفة التحرير:

نشر الإعلامي محمد محفوظ عددًا من الوثائق على حسابه في (فيسبوك)، رصدتها "الأمناء"، كشفت الفساد الحاصل في ساحل حضرموت، وكيفية دعم مأرب عبرها.

 

تفاصيل دعم العكبري لمأرب عبر بن معيلي

وقال الإعلامي محمد محفوظ: "سيادة المحافظ، هل تعلم بأن مدير شركة النفط ساحل حضرموت خالد العكبري دفع من أرصدة فرع شركة النفط ساحل حضرموت مبلغ أكثر من (٢٤٠) مليون ريال يمني كدعم لجهات حكومية في مأرب قرباناً وتنفيذًا لتوجيهات النائب التنفيذي بن معيلي؟".

وأضاف: "وتم الدفع من خلال شراء أكثر من ثلاثة مليون لتر بترول من مصفاة مأرب في أبريل من هذا العام وبيعها في الحال بناقص٨٠ ريالا/ لتر أقل عن سعر الشراء، حيث باعها بسعر١٤٠ ريال يمني للتر بحسب الوثائق المرفقة وليس هذا فحسب، بل قام بتزوير أوامر الصرف، حيث سجل الأوامر وختمها باسم مدير الفرع والمدير المالي السابقين والذين قد تم تغييرهم من هذه المناصب مستغلا وجود اختامهم لديه، وتخوفا من أي مسألة واكتشاف تواطؤه ولكن أراد الله فضحه".

وتابع: "سيادة المحافظ، هل تعلم ذلك؟ ولماذا لا تتطرق إلى ملف فساد شركة النفط ومديرها الفاسد الذي يبني عروش تجارته الخاصة بالكذب والخداع على حساب المواطنين الذين يعانون من أبسط احتياجات الحياة؟".

وأكد أن: "سكوتكم (محافظ حضرموت) عن هذا الفساد لن يفسر إلا مباركة لكل ما يقوم به" - حد قوله.

 

وثائق تكشف فساد نفط ساحل حضرموت

وقال الإعلامي محمد محفوظ، في منشور ثانٍ: "بالوثائق وخلال أقل من شهر من تعيين خالد العكبري مديرًا لشركة النفط يفتتح استلام منصبه بصفقة فساد بأكثر من مليار وستمائة مليون ريال يمني في شراء عملة بسعر مدعوم من حصة حضرموت من النفط الخام".

وأضاف: "نرفق لكم وثيقة توضح طلب مدير شركة النفط خالد العكبري لمحافظ البنك المركزي لمصارفة وتحويل مبلغ خمسة مليار بسعر الصرف المدعوم للمحافظة من حصة حضرموت من النفط الخام ولحساب شركة موج البحر التابعة للعراقي إياد قيطان أحد الشركاء وملاك أحقاف حضرموت (بن دول) الذي سجن قبل عدة أشهر بتهمة تهريب الديزل والمازوت الإيراني لليمن بعد القبض على  باخرته (دروش) العائدة من المكلا والتي توجهت لأحد الموانئ الإيرانية المخصصة لتهريب الديزل الإيراني والعودة مرة أخرى للمكلا (مرفق وثيقة)".

وتابع: "نرفق لكم خطاب التجار للمحافظ  في شكوى واضحة ضد مدير شركة النفط واتهام صريح بأنه قام برفض مخاطبة البنك المركزي أسوة بشركة الأحقاف ونفى قطعاً أنه قام بعمل أي خطاب للبنك المركزي وفي الوقت الذي يتم البيع لشركة النفط بالريال اليمني وبنفس السعر من قبل الجميع وقام بعقد الصفقة مع بن دول بكل سرية".

وأكمل: "الكميات المذكورة في خطاب خالد العكبري كاذبة ومزورة وغير حقيقية فالكمية المشتراة من شركة أحقاف حضرموت خلال شهر نوفمبر ٢٠١٨ هي أقل من ثلاثة آلاف طن للسوق المحلي بحسب الوثائق والأدلة الدامغة".

واستطرد: "تمت عملية المصارفة وتحويل من حساب حصة حضرموت مبلغ 43453630.02 ريال سعودي بتاريخ ٢٥-١٢-٢٠١٨ وبسعر صرف 119.968/ ريال سعودي ما يعادل ٤٥٠ ريال يمني/ دولار عملية رقم 18022837".

وتساءل "من هو الداعم الرسمي لهذا النصب والاحتيال والفساد والسرقة التي لم يسبق لها مثيل؟".

واختتم منشوره بالإشارة إلى "محافظ محافظة حضرموت، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وهيئة مكافحة الفساد الجنوبية، بالقيام بدورهم تجاه ما يحصل من فساد".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل