آخر تحديث :الثلاثاء 19 يناير 2021 - الساعة:15:52:50
أركان لواء العاصفة : لن يكون الجنوب وطنا بديلا لمشاريع الإخوان المدعومة من أنقرة والدوحة
(الامناء/خاص)


أكد العقيد سياف المعكر أبو حرب، أركان حرب لواء العاصفة التابع للقوات الجنوبية المشتركة أن الجنوب بمحافظاته المحررة لن يكون وطنا بديلا لمشاريع حزب التجمع اليمني للإصلاح، إخوان اليمن، المدعوم من أنقرة والدوحة.

وقال المعكر في تصريح صحفي لوسائل الإعلام، أن مليشيات حزب الإصلاح في محافظة أبين ارتكبت مئات الخروقات لاتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه المملكة العربية السعودية، وتقوم بقصف مواقع القوات الجنوبية بمختلف أنواع الأسلحة بشكل يومي، وهذا ما يؤكد عدم نيتها وجديتها في تنفيذ بنود اتفاق الرياض الذي تحاول مليشيات الإخوان إفشاله.

وأشار اركان لواء العاصفة أن القوات الجنوبية المرابطة في محافظة أبين التزمت باتفاق وقف اطلاق النار، وامتثلت لتوجيهات الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وكانت أول المسارعين لتنفيذ بنود الشق العسكري والأمني لاتفاق الرياض، إلا أن كل محاولاتها انصدمت بتصعيدات مليشيات الإخوان وهجماتها الغادرة ضد مواقع تمركز القوات الجنوبية في جبهات محافظة أبين.

وأضاف أيضا: "مليشيات الإخوان التي تقاتل تحت غطاء ما يسمى الجيش الوطني وعبائة الشرعية بعد خساراتها وانكساراتها المدوية خلال الأشهر الماضية في نهم والجوف وأيضا خسائرها الأخيرة في مأرب بعد أن تمكنت مليشيات الحوثي من إحراز تقدم كبير والسيطرة على معسكرات استراتيجية، مليشيات الإخوان تحاول إحراز أي تقدم في أبين بهدف إيجاد وطن بديل لمخطط الإخوان المسلمين الذي يسعى لتدمير اليمن والمنطقة العربية تنفيذا لمخططات تركيا".

واختتم العقيد "سياف المعكر" تصريحه بالقول: " نعاهد شعبنا الجنوبي بأن قواته المسلحة ستكون درع الوطن وحصنه المنيع الذي سيحطم أحلام كل الغزاة والطامعين في أي شبر من أرض الجنوب، بالوقت الذي نؤكد لدول التحالف العربي بأننا جزء من المشروع العربي الواحد، وقوة فاعلة في محاربة مخططات إيران وتركيا في شبه جزيرة العرب".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص