آخر تحديث :السبت 05 ديسمبر 2020 - الساعة:01:40:16
شبوة.. انطلاق اعمال الورشة التدريبية الخاصة بالصحافة الاستقصائية بمحافظة شبوة
(عتق/الامناء/خاص:)

انطلقت  صباح اليوم السبت اعمال الورشة التدريبية لاساسيات الصحافة الاستقصائية التي تنظمها منظمة شباب شبوة، بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية .
وفي بداية الورشة تحدث القائم بأعمال الممثل غير المقيم لمؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية الاستاذ محمود قياح عن الورشة موضحا أنها تستهدف عشرون متدربا من محافظة شبوة ، وعبر عن سعادته باللقاء مع الصحفيين والإعلاميين في مثل هذه الأعمال التدريبية في مجال الصحافة الاستقصائية ، مشيرا إلى أن المؤسسة الألمانية تسعى لإقامة أنظمة اقتصادية فاعلة في ظل عدالة اجتماعية ويكون للصحافة الاستقصائية دورا في ذلك ، داعيا المتدربين إلى الاستفادة من الورشة وتطبيق ما سيتلقوه فيها على صعيد العمل الميداني .
ومن جانبهما أكد المدربان اصيل بن سارية ومحمد جهلان  على الأهمية الكبيرة لهذه الورشة في تعزيز مفاهيم الصحافة الاستقصائية وتطبيقها على الصعيد العملي ، ورفع مهارات الكادر الصحفي في هذا المجال للوصول به إلى ميادين الصحافة العربية والدولية .
في السياق عبر رئيس منظمة شباب شبوة المهندس احمد خيران عن شكره وتقديره لمؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية على تعاونها لإقامة مثل هذه الورشة النوعية في شبوة ، داعيا المتدربين إلى الالتزام والانظباط بمواعيد الجلسات التدريبية،  والاستفادة القصوى من كافة المهارات والمفاهيم المتعلقة بالصحافة الاستقصائية.
هذا  وتهدف  الورشة التي تستمر على مدى ستة أيام إلى صقل الكادر الصحفي الشبواني من الذكور والإناث  بأساسيات ومهارات وتقنيات الصحافة الاستقصائية وطرق انتاج التحقيقات الاستقصائية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص