آخر تحديث :الاثنين 18 يناير 2021 - الساعة:19:25:41
إدارتا حقوق الإنسان والقانونية بإنتقالي لحج تطلعان على احوال النازحين بمخيمي صبر وبئر ناصر بالعند
(الأمناء نت/خاص)

 

قام صباح اليوم د علي حيدرة سعد الحوشبي مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي لحج بتفقد أوضاع النازحين في مخيمي صبر وبئر ناصر بالعند واطلع على أحوالهم المعيشية في ظل الظروف الراهنة .

 

ورافقه في هذه الزيارة الميدانية كلا من حسين صالح مدير الدائرة السياسية وفوزي مثنى الحالمي مدير الادارة القانونية بالمجلس الانتقالي بمحافظة لحج وعضو القيادة المحلية بإنتقالي لحج رئيس المركز الاعلامي سعدان اليافعي .

 

وخلال الزيارتين للمخيمين استمع الدكتور علي حيدرة سعد الحوشبي مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي لحج ومرافقيه لأبرز الهموم والصعوبات والاحتياجات .حيث قدم مديراء المخيمين شرح عن أوضاع النازحين ودور إدارتي المخيمين والمتطلبات الأساسية والمتمثلة في نقص الغذاء وأدوات الايواء خاصة مع قدوم فصل الشتاء ونقص المياة بمخيم بئر ناصر بالعند .

 

وقال مدير مخيم بئر ناصر بالعند سمير الجبلي : نحن نعاني من نقص المياة الذي تصل مرتين في الاسبوع .وتوجد بالمخيم أكثر من 100 أسرة هم بحاجة ماسة إلى تقديم المساعدات الإنسانية .خاصة مع تقدم زحف الرمال على المخيم وبداية موسم الرياح بالمنطقة.

 

موضحا بأن هناك عدد من المنظمات تعمل على تخفيف معاناة النازحين مثل nr c الشريك الانساني والمؤسسة الطبية الميدانية ومنظمة أكلا.

 

ويعيش النازحين في هذا المخيم في ظروف إنسانية صعبة ووسط مخيم مزدحم ويجري تجهيز 40 كوخ خشبي والبعض يسكن بين خيام قديمة ممزقة وآخرين تحت الأشجار.

 

من جانبه قدم د علي حيدرة سعد الحوشبي ومرافقيه شكرهم للقائمين على المخيمين واهتمامهم باوضاع النازحين .وكذا تقديم فكرة موجزة عن طبيعة الحياة الذي يعيشها النازحين وهمومهم واحتياجاتهم .

 

ووعد د الحوشبي بنقل تلك الصعوبات من خلال تقديم تقرير للقيادة المحلية المجلس الانتقالي بالمحافظة والأمانة العامة لاتخاذ جملة من التدابير والمعالجات بالإضافة إلى إطلاع المنظمات العاملة باوضاعهم المعيشية الحرجة .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل