آخر تحديث :الاثنين 30 نوفمبر 2020 - الساعة:21:37:31
ورشة تعريفية للمجموعة النسوية - المسار الثاني ضمن مشروع المرأة والسلام
(عدن/الامناء/خاص:)

دشنت منظمة البحث عن أرضية مشتركة -  SFCGبتمويل من الحكومة ألكنديه ألورشة التعريفية للمجموعة النسوية -  المسار الثاني ، في محافظة عدن .

يأتي ذلك ضمن مشروع المرأة والسلام ، التي  استمرت ليوم واحد فقط بمشاركة ، ناشطات سياسيات في المسار الثاني وعضوات في الحوار الوطني وتكتلات نسوية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات اجتماعية .

وفي افتتاح الورشة رحبت أ/ رميلة مصطفى الاغبري استشاريه لمشروع المرأة والسلام بجميع الحاضرات والحاضرين موضحة بان يهدف المشروع إلى تعزيز قبول المجتمع اليمني وخصوصا الذكور حول دور المرأة  اليمنية في بناء السلام.

وأشارت " إلى إن المشروع يسعى إلى إشراك المرأة في عمليات السلام على المستوى المحلي والوطني من خلال تعزيز قدرات المرأة وبناء جسور تواصل بين النساء والمجموعات النسوية الأخرى التي شاركت من قبل في المسارين الأول والثاني لعملية السلام الوطني.

كما أكدت "رميلة " إن من أنشطه المشروع خلال الفترة القادمة وهي تحديد وتدريب وسطاء وسيطات محليين ومسح النزاع والحوارات المجتمعي والمبادرات المجتمعية ، بالإضافة إلى إشراك النساء في لجان حل النزاع ورشه تدريبيه لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني ومشاركه ألمجموعة النسوية في المسار الثالث في أداره النزاع ..لافته بالقول بان هناك ورش تدريبيه لبناء القدرات الإعلامية الاحترافية .

وناقشت الورشة  عدد من المحاور من قبل المسير أ / وليد عبد الحفيظ استشاري في مجال السلام والأمن  وتم تقسيم المشاركات إلى أربع مجموعات عمل لمناقشة الأتي : اختيار رئيسه و مقر للمجموعة والتعرف على أنشطه التكتلات النسوية في ألمجموعه ، وعمل في الفترة القادمة بين الوسيطات المحليات والتكتلات النسوية وصياغة عدد من بعض المخرجات والتوصيات لتنفيذ أنشطة المشروع في الميدان.

وخرج الورشة بعدد من التوصيات وهي : تنفيذ الالتزام بمخرجات آليات العمل في هذه الورشة ووضع بدائل لأخذ المحاذير لأي انتهاكات سياسية تعيق تنفيذ المشروع  ، وان تعمل المنظمة على التنسيق مع السلطات المحلية ،إيجاد حراك سياسي وطني فعال المسار الأول الثاني داعم للمسار الثالث .

كما أوصت المشاركات إلى  تقييم بيئة التدخل مع الوسطاء حيث فهم ومعرفة حساسة النزاع بالمنطقة ، والترتيب لعقد حوارات ولقاءات مع إطراف الصراع ونقل خبرات وتجارب النساء والتكتلات ، وعرض أوراق السياسات التي قدمت لمكتب المبعوث الاممي عبر نساء التكتلات على الوسيطات لاطلاعهم على التجارب والنقاش بشكل مستمر حولها 
.
هذا وقد تم عرض في فيلم  باوربوينت عن أهم منجزات المشروع الميداني الذي قامت به المرأة  وأثبتت جدارتها  لما لها من قصص نجاح على ارض الواقع.

 # عدن / منظمة البحث عن أرضية مشتركة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص