آخر تحديث :السبت 28 نوفمبر 2020 - الساعة:00:42:29
ضبط متهمين أجانب بينهم لبناني في قضية شحنة الحشيش والأموال المهربة بعدن
(عدن / الأمناء نت / غازي العلوي :)

كشفت مصادر خاصة لـ"الأمناء" عن هوية بعض المتورطين في قضية تهريب كميات الحشيش ملايين الدولارات الذي تمكن أمن العاصمة عدن من ضبطها على في إحدى الحاويات المحملة على متن سفينة تم التحفظ عليها قبل أيام في ميناء عدن .

وفي اكبر عملية تهريب حدثت في  عدن وتحديدا عبر ميناء عدن تمكنت قوات طوارئ أمن عدن يومنا هذا الاثنين ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٠م من ضبط اكثر من طن من مادة الحشيش المخدرة وملايين الدولارات وصلت إلى ميناء عدن داخل حاويات خاصة بالسكر..

وقال المصدر في تصريح خص به "الأمناء" أن من بين المضبوطين الذين جرى ضبطهم في العملية عرب وأجانب بينهم لبناني ينتمي لحزب الله .

وأوضح المصدر بأن هذا العملية الأمنية التي تمكنت فيها قوات الأمن من ضبط ٣ طن من الحشيش في حاوية ضمن الحاويات الموجودة على متن السفينة تمت تحت إشراف ومتابعة من محافظ العاصمة عدن احمد لملس و اللواء الركن شلال شايع مدير أمن عدن .

وكانت صحيفة "الأمناء" قد انفردت بنشر عملية ضبط السفينة في عددها الصادر يوم الخميس الموافق 15 اكتوبر 2020م تحت عنوان (احتجاز سفينة دخلت ميناء عدن تحمل مواد خطرة وسط تكتم شديد) .

وكشفت صحيفة "الأمناء" في سياق الخبر حصولها على معلومات من مصادر وثيقة الصلة بأنه قد جرى مطلع الأسبوع احتجاز سفينة دخلت إلى ميناء عدن الدولي بدون تصريح وعلى متنها مواد تقول المصادر بأنها خطيرة وقد جرى التحفظ عليها وسط تكتم شديد .

وأوضحت المصادر أنه في مطلع الاسبوع الجاري دخلت سفينة تسمى (باولة) بدون تصريح ( منفست) وبعد دخولها إلى ميناء  عدن تم إيقافها ووضع حاجز امني عليها بعد احتجاز التاجر الذي ينمتي إلى منطقة تهامة بمحافظة الحديدة واثنين من شركاء التاجر وهم من صنعاء ولهم علاقة مباشرة بقيادات حوثية عليا .

 

 

 

وتحصلت "الأمناء" على معلومات تفيد بان  السفينة (باولة )  تحمل شحنة سكر بينها خمس حاويات تحتوي على مواد محضورة ، وقد جرى وضع السفينة تحت حماية وسط تكتم شديد على ما بداخلها غير أن مصادر الصحيفة أشارت إلى أن هذه المواد خطرة جداً .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص