آخر تحديث :الاثنين 30 نوفمبر 2020 - الساعة:19:32:47
شُكع يتجاوز المدينة في افتتاح دوري الشهيد القائد أبو اليمامه بالضالع
(الضالع/الامناء/ خاص:)

انطلقت عصر اليوم الأحد منافسات دوري الشهيد القائد منير اليافعي أبو اليمامه لكرة القدم الذي  ينظمه اتحاد الرياضة للجميع على أرضية ملعب نادي النصر الرياضي  في محافظة الضالع.

و شهد اللقاء الافتتاحي حضور وكيل المحافظة كمال عبيد حسين ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة غسان قزه ورئيس اتحاد الرياضة للجميع خليل العلوي وعدد من الشخصيات الرياضية وجمع من عشاق المستديرة كرة القدم.

تفاصيل الافتتاح شهد منافسة مثيرة لفريقي شُكع والمدينة في ظهورهما الأول وقدم لاعبوا الفريقين مردوداً كروياً رائعاً وسط مؤازرة جماهيرية جيدة طيلة شوطي اللقاء، قبل أن يحسم أبناء شُكع نتيجة اللقاء لمصلحتهم بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لأبناء مدينة الضالع.

شوط المباراة الأول انتهى لصالح الفريق الأبيض الذي تألق لاعبه محمد صالح كثيراً وهو يداعب الشباك الحمراء في مرتين تخللهما زيارة وحيدة قام بها نجم المدينة أكرم مأمون لينتهي الشوط الأول على وقع التقدم المستحق لفريق شكع.

مطلع الشوط الثاني شهد تحسناً ملحوظاً في صفوف فريق المدينة الذي بذل لاعبوه جهداً إضافياً، سعياً منهم للعودة إلى أجواء المباراة وقدم نجمهم الأبرز أكرم مأمون فواصلاً كروية ممتعة لكنها لم تتكلل بالنجاح نظراً لافتقاد الفريق للاعب اللمسة الأخيرة المكمل لمجهودات الفريق.

وتبادل الفريقان السيطرة والأداء خلال دقائق هذا الشوط في ظل تحفز شباب المدينة لإدراك التعادل، وسعي أبناء شكع لخطف هدف الأمان والاطمئنان وهو ما كان لهم عندما اقتنص الهداف محمد العنبري هدفاً ثالثاً لفريقه مانحاً أياه  ثلاث نقاط ثمينة في مستهل منافسات المجموعة الأولى.

أدار اللقاء تحكيمياً في الساحة الحكم محمد منصور وساعده على الخطوط علي الجعدي وجهاد فارع.

وفي تصريح صحفي عبر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة غسان قزه عن سعادته البالغة وهو يدشن منافسات دوري يحمل اسم شهيد بحجم ومكانة القائد البطل منير أبو اليمامة اليافعي، معتبراً ذلك أقل ما يمكن تقديمه من قبل شباب ورياضيوا الضالع للشهيد البطل وكل الشهداء الأبرار.

وقال قزه أن إقامة مثل هكذا دوريات تعد فرصة سانحة لشباب محافظة الضالع والمناطق المجاورة لها  لإبراز مواهبهم الرياضية ومساحة لاستعراض إمكانياتهم وقدراتهم الكروية، كما أنها مناسبة مهمة لاستعادة دوران عجلة النشاط الرياضي بعد توقف طويل نتيجة جائحة كورونا، وهي بكل تأكيد فرصة أيضاً لإذكاء روح التنافس الكروي الرياضي الشريف بين شباب الفرق المشاركة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص