آخر تحديث :السبت 28 نوفمبر 2020 - الساعة:00:42:29
قيادي بالمجلس الانتقالي : ضغط التحالف مطلوب لإزالة العراقيل وإعلان الحكومة القادمة
(الأمناء نت / خاص :)

أكد  عضو المجلس الانتقالي سالم ثابت العولقي ان تصدير الغاز مسألة تتعلق بين طرفي الاتفاق، شركة توتال الفرنسية والشركات الأجنبية الأخرى والحكومة اليمنية داعيا إلى ضغط التحالف مطلوب لإزالة العراقيل وإعلان الحكومة القادمة. 

 

وقال في تصريحات لقناة عدن المستقلة ان خطة الانتقالي في الشق العسكري تتركز على أن يتم سحب القوات من خطوط التماس في أبين إلى جبهات القتال ضد الحوثي، بحيث يتم سحب قوات الإخوان إلى مأرب والجوف فيما يتم سحب القوات الجنوبية إلى جبهات الضالع والساحل.

 

وأضاف بالقول :" في إطار مشاورات تشكيل الحكومة تم التوافق على دمج بعض الوزارات، والتوافق حول آلية توزيع الوزارات بين الشمال والجنوب وبين القوى السياسية في كل من الجنوب والشمال، وضغط التحالف مطلوب لإزالة العراقيل وإعلان الحكومة.

 

 واكد ان  تصدير الغاز مسألة تتعلق بين طرفي الاتفاق، شركة توتال الفرنسية والشركات الأجنبية الأخرى والحكومة اليمنية.

 

 

‎مضيفا إذا أرادت الشركات الأجنبية تصدير الغاز لقامت بتصديره اليوم قبل غدا، وهي المستفيد الأكبر كون حصتها 79%، ولم نسمعها تتهم الإمارات بتعطيله.

 

وقال ان  النخبة الشبوانية منعت حمل السلاح بشبوة وكافحت الإرهاب والجريمة وظاهرة الثأر. وجماعة الإخوان تسعى لتفكيك نسيج المجتمع لتمرير أجندتها كما فعلت السلطة بعد حرب 94.

 

‎مضيفا: موقف شبوة وأبنائها معروف، وتضحيات أبنائها في كل الميادين ضمن المشروع الوطني الجنوبي، وممارسات الإخوان ومليشياتهم-حد وصفه- سحابة صيف وستعدي. 

 

‏وشدد على ان لتحالف العربي شريك وحليف، وبالنظر إلى عاصفة الحزم ومتغيرات ما بعد 2015، فالجنوب اليوم أقوى في المعادلة السياسية، وتهمنا مواقف كل الدول، وبالذات دول الخليج والتحالف، ويجمعنا بهم وحدة المصير المشترك.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص