آخر تحديث :السبت 28 نوفمبر 2020 - الساعة:00:42:29
ما مصير 13 الف طن فائض من وقود شبوة ؟
(الأمناء نت / خاص :)

أحدثت تصريحات مدير عام شركة النفط فرع الساحل حضرموت خالد العكبري، عبر مقابلته مع "قناة حضرموت"، صدى واسع لدى الرأي العام، وعلى وجه التحديد ما كشفه حول بيع شركة النفط فرع شبوة لمخصصات المحافظة من الوقود بالسعر التجاري لمحافظات أخرى.
العكبري وفي سياق مقابلته كشف عن استيراد شركة النفط فرع شبوة، لكميات كبيرة من الوقود، تساوي ضعف ما تحتاجه محافظة شبوة.
وحسب التسجيل المصور قال العكبري: إن احتياج محافظة شبوة من الوقود (بترول، وديزل) في الشهر الواحد، كما حددت شركة النفط اليمنية، وتحديدا في العام 2015م، يبلغ 1800طن بنزين(بترول)، بينما وحسب الاتفاق مع شركة النفط بحضرموت، سمح لهم باستيراد 8آلاف طن، فيما بلغ احتياج شبوة من الديزل 8آلاف طن، وسمح لهم باستيراد 15ألف طن.
وبعملية حسابية، يكون إجمالي احتياج شبوة من الوقود (بترول، وديزل) حوالي 10آلاف طن، في الشهر، بينما يكون إجمالي ما يسمح لهم يتوريده 23آلف طن، أي أن هناك 13آلف طن، فائض من الوقود يتم استيرادها باسم شركة النفط فرع شبوة، وهي كمية تزيد عن الاحتياج المخصص لمحافظة شبوة.
واما هذا الواقع الذي كشف عنه مدير شركة النفط فرع ساحل حضرموت، فإن السؤال الذي يطرح نفسه أين يذهب، فائض الاستيراد، ال (13آلف طن من الوقود) التي يتم استيرادها باسم شركة النفط فرع شبوة، وهي كميات تفوق ما تحتاجه شبوة من مخصصات شهرية.

 هذا وكان العكبري قد رد على تصريحات محافظ شبوة، الذي قال إن شركة النفط فرع ساحل حضرموت تعيق تموين المحافظة بالوقود، وكشف العكبري، أنه وللأسف محافظة شبوة فاتحه مكتب في شارع الستين بالمكلا، وهذا المكتب يمارس بيع كميات شبوة من البنزين والديزل لمحافظات أخرى وبالسعر التجاري.
وأكد العكبري في رده على المذيع أن المكتب يتبع شركة النفط فرع شبوة، ويداوم فيه مدير المبيعات في الشركة، مؤكدا وبإمكان المذيع أن يزور المكتب.
وأضاف مخاطبا أبناء شبوة : يا أبناء شبوة اذا كانت الكميات الخاصة بمحافظتكم لا تصل، فهي تباع خارج المحافظة.

وعلى خلفية ما أحدثته هذا التصريحات لمدير شركة النفط فرع ساحل حضرموت، فقد أصدرت شركة النفط فرع شبوة مذكرة تطالب فيها النائب العام بالتحقيق فيما قالت إنها اتهامات غير صحيحة، ودعت إلى محاسبة العكبري بإسم التشهير بها، قبل أن يصدر محافظ شبوة مساء اليوم الجمعة، قرار بتشكيل لجنة تحقيق حول ما أثير من اتهامات لشركة النفط فرع شبوة.
 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص