آخر تحديث :الثلاثاء 27 اكتوبر 2020 - الساعة:00:52:44
"الأمناء" تنشر تفاصيل التوتر العسكري شرق الصبيحة ..(9) الوية تم تشكيلها بدعم قطري .. من هم قادتها ؟ ولمن يدينون بالولاء ؟
(الأمناء نت / خاص :)

كشفت مصادر عليمة لـ"الأمناء" نقلا عن مصادر استخباراتية  عن السبب الحقيقي الذي دفع بنجل شيخ الصبيحة بمحافظة لحج الشيخ عبدالرحمن شاهر وإعلانه التصدي لأي إستحداثات وتحركات عسكرية في مناطق الصبيحة وتلميحه إلى مايسمى بقائد محور طورالباحة في إشارة منه إلى قائد اللواء الرابع مشاه جبلي العميد ابوبكر الجبولي.

واوضحت تلك المصادر بأن معلومات استخباراتية دقيقة رصدت قيام قائد عسكري منتمي لحزب التجمع اليمني للإصلاح ومرتبط ارتباطا مباشرا بنائب الرئيس اليمني اللواء علي محسن الأحمر بتشكيل أكثر من (9) الوية عسكرية في المديرية تحت مايسمى محور طورالباحة العسكري .

واضافت المصادر في سياق تصريحها لـ"الأمناء" بأن العميد ابوبكر الجبولي والذي يعتبر قائد الجناح العسكري للإصلاح في الصبيحة قد قام بتنسيق مع مدير عام مديرية طورالباحة وبتوجيهات من نائب الرئيس اللواء الأحمر باستحداث محور طورالباحة العسكري وإنشاء (9) الوية عسكرية بدعم وتمويل قطري عبر اللواء الأحمر والذي استغل موقعه في إصدار قرارات رئاسيه بتشكيل المحور والألوية .

وسردت المصادر معلومات عن قيادات تلك الالوية وانتماءاتهم وعملهم السابق على النحو التالي :

1- لواء شرطة عسكرية بقيادة ، جبر الحاج الصالحي قيادي إخواني كان سابقا في لواء زكي ابوالعابد ( قاعدة)  .

2- لواء جيش بقياده نعمان الزفيتي قيادي إخواني كان يعمل كقاد كتيبة سابقا .

3- اللواء التاسع مشاه بقياده منيف العطوي قيادي إخواني

واللواء تم تشكيله حديثا.

4- لواء قوات خاصة بقيادة بشير الحاج قيادي إخواني كان سابقا عمليات مع فهمي مانع ( قاعدة ) .

5- اللواء الرابع مشاه جبلي بقياده ابوبكر الجبولي قيادي اخواني ، وتفيد المصادر بان اوامر صدرت من نائب الرئيس علي محسن بفصله عن القوات التابعة لمحور تعز وضمه لمحور طورالباحة المستحدث بقيادة الجبولي نفسه .

6- لواء بقيادة نبيل الزبح قيادي اخواني تم تشكيله حديثا من ثلاث كتائب كانت تابعة للواء الرابع حماية رئاسية التابع لقيادة مهران القباطي .

7- لواء الدفاع الساحلي بقيادة وليد عبدالغني صهر ابو العابد وخلفه في قياده اللواء ، وتم ضم له  400فرد مستجدين من أبناء مناطق الصبيحة وابناء الحجرية اضافة لما تبقى من اللواء سابقا بقياده زكي ابو العابد .

8- لواء بقيادة حمدي العامري أبو شداد العامري قيادي إخواني ، لواء مستحدث .

 

9-  كتائب مستحدثة من قبل عبدالرقيب البكيري مدير عام مديريه طورالباحة.

وكانت اخبار سابقة نشرت عبر مواقع مقربة من القيادي الجبولي اعترفت فيها ببعض أسماء الالوية التي تم تشكيلها في محور طورالباحة العسكري وهي :

1- اللواء التاسع مشاه

2- اللواء السادس دعم واسناد

3- الثامن احتياط

4- الشرطة العسكرية

5- اللواء 120مدفعية

وارسل قائد محور طورالباحة المستحدث اكثر من 10 باصات نقل جماعي افراد كتعزيز لجبهة مأرب العسكرية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل