آخر تحديث :الاثنين 30 نوفمبر 2020 - الساعة:19:18:11
الحكومة اليمنية: إيران عينت حاكما عسكريا جديدا على صنعاء
(الامناء/وكالات:)

اعتبرت الحكومة اليمنية أن تعيين إيران سفيرا جديدا لها في العاصمة اليمنية المسيطر عليها من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية ”ما هو إلا تعيين حاكم عسكري إيراني على صنعاء“.

وأعلنت وكالة الأنباء الرسمية في إيران، السبت، عن تعيين حسن إيرلو سفيرا لها في صنعاء، وأفادت كذلك بوصوله إليها لمباشرة مهامه الجديدة.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، عبر سلسلة تغريدات له على حسابه في ”تويتر“، إن ‏“إرسال طهران أحد ضباط قاسم سليماني، إضافة لتصريحاتها الأخيرة عن نوايا لبيع السلاح للحوثيين، يكشف معالم المرحلة القادمة، وامتداد العدوان الإيراني، الذي يواصل قتل اليمنيين والتنكيل بهم منذ خمسة أعوام“.

وأضاف الإرياني أن إعلان نظام الملالي في إيران تعيين سفير جديد لدى ميليشيات الحوثي، لن يضيف جديدا يذكر في العلاقة بين الطرفين، أو مجريات المعركة، سوى التأكيد الإيراني على المسؤولية والرعاية الكاملة للانقلاب الحوثي، والوصاية على قرار الميليشيات السياسي والعسكري، وانتداب ‎حاكم عسكري إيراني لصنعاء.

وأكد الإرياني، بحسب ‏المعلومات المتوفرة، أن المدعو حسن إيرلو، هو مرشد ديني كبير، وقائد التدريبات على الأسلحة المضادة للطائرات في العام 1999، ومسؤول عن تدريب عدد من النشطاء الإرهابيين، والعناصر التابعة لحزب الله اللبناني في معسكر يهونار الواقع في مدينة خرج شمالي طهران.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص