آخر تحديث :الاحد 29 نوفمبر 2020 - الساعة:00:24:04
فيما واصلت الإمارات عملها الإنساني بحضرموت..
مستشفى ميداني إماراتي للحميات بعدن يواصل تقديم خدمات مجانية
(الأمناء نت / خاص :)

يواصل المستشفى الميداني للحميات في مديرية المعلا بالعاصمة الجنوبية عدن التابع لمؤسسة (انا طبيب انا استطيع) تقديم خدماته الصحية المجانية منذ افتتاحه في أغسطس 2020م ويتطلع إلى تطوير وتوسعة خدماته من خلال تجهيز المختبر والعمل على مدار 24 ساعة.

وتحدثت مديرة المستشفى الميداني د. حنان مجمل أن مؤسسة (انا طبيب انا استطيع) افتتحت أول مستشفى ميداني للحميات في العاصمة عدن وذلك بعد ظهور جائحة كورونا في عدن حيث كانت بداية المؤسسة مبادرة وبعدد مرور شهر ونصف من العمل على أرض الواقع تمكنا من الحصول على ترخيص مؤسسة من الشؤون الاجتماعية والعمل، وبادرنا بافتتاح المستشفى وتحقق ذلك بتعاون المجلس الانتقالي الجنوبي واللجنة العليا للطوارئ ومواجهة كورونا والسلطة المحلية في مديرية المعلا وإدارة المركز الصحي في المعلا.

وأشارت إلى ان المستشفى يقدم خدمات مجانية متكاملة للمرضى وتشمل العلاجات الوريدية الاسعافية الضرورية وبعض الأدوية والمضادات الحيوية وخافضات الحرارة ومسكنات الالم ويتضمن المستشفى غرفة معاينة لفرز حالات الحميات بكل انواعها ملاريا ضنك وحالات الكوفيد19 وغرفة ملاحظة لاخذ العلاجات الوريدية الأولية ومختبر مازال قيد التجهيز لعمل الفحوصات اللازمة.

وألمحت انهم يبذلون العديد من الجهود والترتيبات التي تهدف الى عمل المستشفى على مدار 24 ساعة.

وأكدت أن: "المستشفى الميداني استقبل خلال الفترة من 10 اغسطس إلى 30 سبتمبر 2020م (258) حالة من الحميات وبلغ عدد الاطفال (117 و141) حالة بالغين وان الحالات المشتبه بإصابتها بكوفيد19 عددها 6 والحالات التي تم تحويلها الى مركز الحجر في مستشفى الجمهورية".

واضافت ان: "هناك 151 حالة في العزل المنزلي نتابعها عن بعد".

بدورها، أوضحت المدير الطبي في المستشفى د. عهود منصور ان طبيعة العمل في المستشفى عبارة عن فترتين صباحية ومسائية، ونحرص على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ومواجهة الحميات كما ينبغي".

ونوهت إلى ان: "طاقم عمل المستشفى حاليا يتكون من 25 طبيب بمعدل طبيبين بالفترة الواحدة و15 ممرض بمعدل ممرض في الفترة الواحدة".

من جانبها أكدت الطبيبة العامة د.مريم السقاف أن: "العمل مستمر في المستشفى الميداني وبالنسبة للحالات فمنذ بداية اكتوبر نستقبل في اليوم تقريبا من 10-15حالة، وأغلبها حالات تعاني من الحميات وبعون الله نقوم بواجبنا تجاه المرضى ومتمنيه للمرضى الشفاء العاجل وللكل الصحة والسلامة".

 

الإمارات تواصل عمل الإنساني بحضرموت

ويستمر عمل دولة الامارات الانساني في عدد من محافظات الجنوب، ونفذت منذ مطلع اكتوبر الجاري عدد من المشاريع الخيرية في مجالات مختلفة منها الإغاثة والصحة.

 

دعم ذوي الإعاقة في المكلا

وزودت دولة الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر، جمعية الطموح لرعاية ذوي الإعاقة بمدينة المكلا في حضرموت بوسيلة نقل وأثاث مكتبي وزي مدرسي.

وعبرت انتصار باشعيبان مديرة الجمعية عن سعادتها بهذه اللفتة الإنسانية لهيئة الهلال الأحمر ومساندتها للجمعية من خلال وقوفها المستمر إلى جانبها وإهدائها هذا الدعم الجديد الذي يعتبر رافدا هاما من روافد التواصل والترابط والاتصال مع ذوي الاعاقة.

وأكدت أن: "هذا الدعم سيسهم في تطوير مرافق الجمعية والخدمات المقدمة وتحقيق الأهداف المرسومة وتوفير وسيلة نقل لطاقم الجمعية وتشجيع الطالبات في المناطق البعيدة على متابعة دراستهن".

واحتفى أطفال الجمعية بوفد الهلال الأحمر بباقات الورود فيما تزينت الفصول بالألوان والرسوم التعليمية المبهجة، فيما أعربت الطالبات عن شكرهن وتقديرهن لهذه اللفتة الإنسانية وامتنانهن للجهود المتواصلة من قبل فريق الهيئة بحضرموت لدعمهن ومساندتهن.

 

خدمات مجانية من العيادات الطبية بحضرموت

وتواصل العيادة الطبية المتنقلة في محافظة حضرموت تقديم الخدمات الصحية المجانية حيث استطاعت منذ شهر يوليو حتى شهر سبتمبر من العام الجاري تقديم الخدمة لـ(2681) حالة مرضية توزعت على (14) منطقة نائية بمديريات حضرموت منها ( 229) مستفيد بمنطقة الطويلة بفوة، و(210) مستفيد، بمنطقة حلة، و( 270) مستفيد بمنطقة الكود، و( 200) مستفيد بمنطقة عبدالله غريب، و(80) مستفيد بمنطقة العيون، و( 60) مستفيد بمنطقة الغليلة، و( 160) مستفيد بمنطقة الخزان، و( 250) مستفيد بمنطقة العيص، و(122) مستفيد بمنطقة جول الشفاء، و( 205 ) مستفيد بمنطقة الخربة، و( 130) مستفيد بمنطقة ثلة باعمر، و(310) مستفيد بمنطقة غيظة البهيش، و(110 ) مستفيد بمنطقة حصيحصة، و(90) مستفيد بمنطقة ظلومة، و( 105) مستفيد بمنطقة عضد، و( 150) مستفيد بمنطقة زغفة.

وتمت معاينة مختلف الحالات المرضية المتنوعة وإعطاء العلاجات اللازمة، فضلاً عن تقديم النصائح والإرشادات الصحية عن طريق توزيع البروشورات التثقيفية.

 

افتتاح مركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء

وافتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مطلع شهر اكتوبر الجاري المرحلة الأخيرة من مشروع تأهيل وصيانة مركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء في المكلا بحضرموت، الذي يقدم خدماته لأبناء المحافظات الأربعة (حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى) كون المركز الوحيد بحضرموت المتخصص في توفير كافة فصائل الدم لجميع المحافظات.

يأتي المشروع ضمن مشاريع الهيئة لدعم القطاع الصحي في المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في إطار جهود دولة الإمارات ودعمها للمشاريع الإنسانية والصحية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص