آخر تحديث :السبت 24 اكتوبر 2020 - الساعة:00:52:24
مدير مديرية المنصورة الجديد.. جهود مكثفة لإستيعاب الكل في تقديم الخدمة
(الامناء نت / خاص)

حتى يكون قد المسئولية التي حملها وكلف بها من قبل المحافظ الصامد الاخ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن , انطلق المدير العام الناجح سابقاً في مديرية الحد،  الجديد على منصورة عدن كمسئولها الاول وصانع قرارها ـ الاستاذ الثائر احمد علي الحدي الداؤودي ابو نشوان ذلك الشاب المتحمس للعمل المثابر في شغله المشبع بالفكر الثوري والعملي، المخلص في مهامه والمتواضع بسلوكه القريب من الجميع.
انطلق الداؤودي منذ لحظات اعلان قرار مدراء عموم جدد للعاصمة الأبدية للجنوب عدن كي يصمدوا امام التحديديات الخدمية التي تعاني منها مديريات العاصمة عدن ، والتي تعاني كثير جراء تراكمات الزمن ومخاضات المرحلة الصعبة التي تحتاج تكاتف الجميع وتضحيات الكل كي تستمر الحياة  ، ابو نشوان الداؤودي سارع بقوة لاستلام زمام المديرية بتكليف واشراف رسمي وبلقاء ودي مع المدير السابق الاخ محمد البري ، اعلنت المنصورة انها على عتبات عهد جديد مع مدير شاب متحمس لمواصلة مسيرة التنمية والبناء الذي ينشدها ساكنيها اولها الكهرباء والمياه والطرقات والنظافة والصحة وكثير من الخدمات التي تعاني منها تلك المديرية الباسلة  والتي تنتظر المدير الجديد مهام صعبة ومسئوليات جمة بحاجة لالتفاف الجميع حوله لمساندته كي تتغير الحياة نحو الافضل لتعم التنمية في المديرية خدمة للصالح العام .

-إستلام وتسليم بطريقة ينشدها الجميع
ليلة اصدار قرار التغييرات لمحافظة المحافظة الاستاذ احمد الاملس بتاريخ 19 سبتمبر كان لزاما على المدير السابق الاخ محمد البري ان يكون في مكتبه صباحاً لعملية تسليم واستلام بطريقة سلمية وقانونية وديمقراطية بمراسيم رسمية من قبل السلطات المحلية  بالمحافظة، وفعلا يوم 20 سبتمبر شهد مبنى السلطة المحلية بالمديرية  مراسيم أستلام وتسليم بين المدير الجديد والسابق الأستاذ/محمد عمر البُري والمدير الجديد الأستاذ/أحمد علي الداؤودي وفق الاجراءات المتبعة لدى وزارة الادارة المحلية.

وخلال مراسيم الاستلام والتسليم الذي تم بحضور لجنة مكلفة من قبل محافظ العاصمة عدن برئاسة وكيل المحافظة الأستاذ/عبدالفتاح القطيبي وعدد من اعضاء المكاتب التنفيذية وجه الداؤودي كلمة شكر للمدير السابق محمد البُري على فترة توليه إدارة المديرية في ظروف صعبة وشائكة حين خاف ان يقبل أحد تولي مهام المديرية فيها.، البُري بدورة قدم كلمة ترحيب بالمدير الجديد متمنيًا له التوفيق والنجاح في مهامه داعياً الموظفين والمواطنين إلى الالتفاف حول قيادة السلطة المحلية الجديدة للنهوض بالمديرية والإستمرار من حيث توقف لإنجاز المشاريع التنموية والخدمية التي تخدم المديرية.

-اجتماع رسمي بطاقم العمل التنفيذي
وفي اول عمل رسمي له يوم الاثنين 21 سبتمبر كان للمدير الجديد الداؤودي خطة عمل للانتقال بها بمعية طاقم عمل يقوم بواجباته التنفيذية من خلال مكتب تنفيذي خدمي واعضاء المجلس المحلي بالمديرية يقدم خدماته للمواطنين ، انطلق الداؤودي ابو نشوان مع فريقه القديم الجديد يشد على أزرهم للنهوض بالمديرية نحو الافضل. تعرف المدير الجديد الداؤودي على طاقهم في هذا اللقاء التنفيذي الاول ومن خلاله استمع من كل مكتب على حول أهم المشاكل والعراقيل التي تواجههم والاحتياجات الأساسية التي تتطلب لتفعيل  المكاتب الخدمية  كي تمكنوا من تسيير العمل وخاصة في قطاع النظافة والصرف الصحي.
كما وجه الداؤودي بإصلاح شفاط الصرف الصحي الخاص بالمديرية وبشكل سريع، جاء ذلك بعد استماعه من المهندس/ مازن السقاف مدير الصرف الصحي بالمديرية حول أسباب طفح مياه الصرف الصحي في عدد من شوارع المديرية والذي نتج عن انسداد عدد من المناهل الرئيسية لهذه الشوارع، وأكد السقاف أن فرق الصرف الصحي تعمل على مدار الساعة للحد من الانسدادات وطفح مياه الصرف الصحي ولكن الذي يعيق شفط المياه من الشوارع عطل الشفاط الخاص بالمديرية، ووعد السقاف أنه فور الانتهاء من إصلاحه لن يبقى شارع فيه مياه صرف صحي راكده.
وشدد الداؤودي على الالتزام بالدوام والانضباط الوظيفي وكذا محاربة الفساد الإداري والمالي، وأكد الداؤودي أنه سيضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن وخدمات المواطن او إبتزازه مقابل خدمات او معاملات حكومية.
وطالب الداؤودي جميع المكاتب التنفيذية بالمديرية بالوقوف إلى جانبه ليشكلوا جسداً واحداً لخدمة المواطن والنهوض بالمديرية بكل الإمكانيات المتاحة لديهم.

-الاجتماع الامني الموسع  للحفاظ على أمن واستقرار المديرية
عند أي نجاح او عمل متقن لابد للأمن ان يستتب وعجلت التنمية ان تتحرك ، المدير الداوؤدي كان شاغله الشاغل هو الامن الاستقرار وتشكيل منظومة امنية تساعده في عمله وفعلا استطاع جمع التشكيلات الامنية بالمديرية وبالمحيط المساند له وعقد لقاء هو الاول من نوعه في محافظة عدن حيث عقد صباح الأربعاء الموافق 23/سبتمبر /2020م في مكتب السلطة المحلية مدير عام مديرية المنصورة رئيس اللجنة الامنية لقاء موسع بالمديرية مع أعضاء اللجنة الأمنية.
حيث حث المدير العام الجميع على أهمية الامن الذي يؤتي بتكاتف جهود الأجهزة الأمنية في مختلف تشكيلاتها العاملة لتنفيذ القانون واسترداد الحقوق والحفاظ على السلم والامن المجتمعي لان الحرب الان هي حرب امن وحرب خدمات ويجب ان ننتصر فيها والنجاح في المنصورة يعني نجاح في مديريات عدن كون المنصورة قلب عدن وأكبر مديرياتها.
واكد مدير عام المنصورة بان المرحلة القادمة لن يكون بها تهاون وسنكون قساة مع الخارجين عن القانون لاسترداد الحقوق العامة والخاصة منهم، ولن نسمح للمتنفذين بالاستمرار في غيهم والذين ساهموا في تدمير ممنهج طال كل الحياة في عدن على وجه العموم والمنصورة على وجه الخصوص واكبر دليل احواض المعالجة لمياه الصرف الصحي على سبيل الحصر؛ وأكد مدير عام المنصورة دعم الأستاذ/ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن لكل الخطوات التي ستتخذ في إعادة الامن والاستقرار والحفاظ على السلم والامن المجتمعي وتوحيد جميع الاجهزة الامنية تحت قيادة واحدة تخدم الصالح العام وتكون عوناً للحفاظ على الامن والاستقرار.
كما استمع مدير عام المنصورة الى العديد من الملاحظات والآراء من قائد المنطقة الأمنية الخامسة وقادة الشرط الاربع في المديرية، واختتم مدير عام المنصورة الاجتماع بكلمة أكد فيها على اهمية تظافر الجهود لإعادة السكينة والأمن للمجتمع والعمل كفريق واحد منظم عبر غرفة عمليات مركزية واحدة لتنظيم الجهود المشتركة بين جميع التشكيلات الأمنية.

كهرباء المديرية المعظلة الكبرى
من اولويات المدير الجوانب الخدمية مهمة لتستقر الحياة لدى المواطن فيها منظومة مترابطة وان كانت الكهرباء ابرزها واكثرها اهمية للناس بدونها تتصعب الحياة وتتعقد باقي الخدمات وتتعطل المؤسسات وليحث ان المشكلة مزمنة ومتراكمة وعامة على مستوى المحافظة ككل الا ان المدير الداوؤدي لا تغيب عنه تلك المعظلة ويحاول بكل جهود الممكن منذ اللحظات الاولى ان يكون قريب من معاناة الناس منها وكذا عن كثب عن القائمين على مؤسسة الكهرباء للاطلاع على مشاكلها جمعه لقاء مع مدير المنطقة وعد فيه المدير العام أنه سيسخر كل جهده وإمكانيات المديرية لحل مشكلة العشوائيات والأحمال الزائدة عليها باعتبارها احد اكبر الاسباب في ضعف التيار ..حيث فند المهندس/ مفيد محمد ماطر مدير عام المنطقة الثالثة لكهرباء عدن.
أهم المشاكل والعراقيل التي تواجههم في شبكة كهرباء المنصورة كالربط العشوائي والأحمال الزائدة والأعطال المستمرة في خطوط الشبكة من تلف للكيبلات او المحولات او الفيوزات.
وافضي اللقاء الى خطة اصلاحات يقوم بها المهندس مفيد بإشراف مباشر من مدير عام المديرية مصفوفة العمل لإصلاحات شاملة لجميع الأعطال والاحتياجات الطارئة التي تحتاج لها مديرية المنصورة للتخفيف من الانقطاعات الناتجة عن أعطال المحولات او تلف الكيبلات نتيجة للأحمال الزائدة.
مدير عام المديرية حفز مسؤلي الكهرباء بانه سيبذل قصارى جهده وسيسخر كافة الإمكانيات المتاحة من المديرية للمساهمة بحل مشكلات شبكة الكهرباء بالمديرية كونها تعتبر الشريان الرئيسي لحياة المواطن، وسيرفع للأخ المحافظ بأهم المشاريع التي لا تستطيع المديرية تنفيذها كون الأخ المحافظ أبدى استعداده في مد يد العون والمساعدة لكل ما يخدم المواطن ويحسن من معيشته.

النظافة والصرف الصحي مراقبة وجهود تكثف :
في لقاء بمسؤولي النظافة والعاملين حول نظافة المديرية وخطط عملية فعلية لرفع وتيرة الجانب النظافة والتحسين وكذا الصرف الصحي ومتابعة ذلك باستمرار وعدم التقاعس او الاهمال كي لا تتصاعد الاشكاليات ، ونبه المدير العام الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد وبإحساس وطني صرف واضعين نصب اعينهم اهالي المدينة ..


الانتقالي مساند للعمل الخدمي بالمديرية :
المدير عام المنصورة يبحث عن من يعمل في الميدان ويكون نصب عينه تقديم المساعدة والاستشارة والمساندة العملية على الارض في تقديم الخدمات وما يجمع عليها المصير المشترك كان لزاما ان يكون مجلس انتقالي مديرية المنصورة حاضرا في مكتبه وابداء استعداده للتعاون المشترك في هذا المضمار الاجتماعي والخدمي ..
حيث جمعه لقاء برئيسة انتقالي المديرية د. أماني عنبر واعضاء الهيئة التنفيذية بالمنصورة للعمل المشترك والتنسيق الجهود خدمة للمديرية وهذا ما خرج واتقف عليه السلطات المحلية والانتقالي بما يخدم الصالح العام وتفعيل الخدمات الاساسية ومتابعتها ومراقبة الاداء ..
وحث المدير الداؤودي أعضاء انتقالي المديرية على العمل المشترك في تقديم الخدمات للمديرية كلا من مترسه لما يعود بالصالح العام على أبناء المديرية الباسلة ، الذين يستحقون منا جميعاً كل الحب والعمل والتعاون وبذل الجهود كي نرفع من مستوى المديرية تنمويا وخدماتيا ...
واوضح باننا جميعاً اتينا لخدمة المديرية سلطات وانتقالي يجمعنا المصير المشترك بإعادة مؤسسات الدولة للعمل وتفعيلها لخدمة المواطنين .. وهذه هي الدولة المنشودة لكل أبناء الجنوب فنحن من الانتقالي وإليها وهدفنا سامي وواحد .
والح الداؤودي على أعضاء الانتقالي بالعمل جميعا والنزول الميداني ومتابعة جهود السلطات ومساعدتها وإرشاده وتوجيه عملها ضمن النطاق الاجتماعي الذي يشارك به الجميع ..
بدورهم قيادة انتقالي المنصورة أشادوا لهذا اللقاء مثمنيين تفاعل مدير المديرية معهم في العمل سوياً لخدمة المديرية ، وتعد بإدرة اولى لمدير عام بمديرية العاصمة عدن يشعر هذا الحس الوطني تجاه القوى الوطنية بالمديرية وعلى راسها المجلس الانتقالي ..
للعقلاء والشخصيات الاجتماعية بالمديرية لقاء مع الداوؤدي لإشراكهم في خدمة المديرية
حيث جمعه يوم الخميس لقاء بعقال الاحياء والحارات للاستماع إلى أهم المشاكل التي تعاني منها مناطق المديرية وسبل معالجتها، كما أكد على أهمية التعاون المشترك بين السلطة المحلية وعقال الحارات وخاصة في الشأن الامني والخدمات المتعلقة بالحياة اليومية للمواطن.
و تطرق مدير عام المنصورة إلى أولويات السلطة المحلية والتي جاءت لأجلها وهي الخدمات ووجوب انتشالها من وضعها الحالي واستتباب الأمن في عموم المديرية، وأشار إلى أهمية التعاون الأمني بين السلطة المحلية وعقال الحارات لما يحقق المصلحة العامة ويحافظ على السلم والأمن المجتمعي.
وفي اللقاء تحدث عقال الحارات عن أهم الصعوبات والمشاكل والمعوقات والتي أنحصرت في مشكلة انقطاع المياه عن كثير من الأحياء والمناطق لفترات طويلة وكذا مزاجية توزيع المياه للأحياء، وتطرقوا كذلك للطرقات التي انهارت وتحتاج إلى إعادة تأهيل والتي أضحت كابوساً يأرق مستخدميها. .
وأكد الأستاذ/أحمد علي الداؤودي مدير عام المنصورة بتخصيص لقاءات دورية مع عقال الحارات للوقوف على مشاكلهم ووضع الحلول المستدامة لها اما عبر السلطة المحلية بالمديرية او متابعتها مع السلطة المحلية بالعاصمة عدن، واشار إلى وجود تخريب ممنهج للخدمات سيتم رصده ومعاقبة كل من تسول له نفسه المساس بالسلم والأمن المجتمعي.

لمنسق المنظمات لقاء وعامة المواطنين بالمدير العام ..
منسق المنظمات الدولية بعدن الاخ احمد الوالي فصل للمدير العام خلال لقاء تدخلات بعض المنظمات الدولية في المديرية وابرز البرامج والانشطة التي من الممكن وضعها في اولويات المدير العام كي تكون المنظمات على اطلاع بهموم المواطنين كي تساند السلطات في تنفيذ المشاريع الخدمية حسب الاوليات واحتياجات المستهدفين.
كما تطرق الاسبوع الاول من مسك زمام المدير الجديد احمد الداوؤدي للمنصورة على ابرز المشكلات وهموم المواطنين بلقاءات جماعية وفردية ووجه بمعالجاتها للجهات المعنية، الاسبوع الاول كان لتشخيص العلل المزمنة التي تعاني منها المديرية ووقف مع الجهات المهنية الامنية والكهرباء والنظافة والمكاتب التنفيذية والانتقالي وعقال الحارات كي يشمر الجميع عن سواعدهم ويتحملوا مسؤولياتهم وتقديم المساندة والعون في الانطلاق بالمديرية نحو افق النماء وتحريك عجلة التنمية بوتيرة وبجهود جماعية كي تنعكس على المستوى المعيشي لأهلنا في العاصمة عدن تحت قيادة ربناها الثائر الشاب احمد حامد لملس.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل