آخر تحديث :السبت 26 سبتمبر 2020 - الساعة:02:12:25
تقدم لمليشيا الحوثي في قيفة وقطع طريق مأرب
(الامناء نت / مأرب)

تمكنت المليشيا الحوثية، عقب معارك استمرت 72 ساعة مع أبناء قبائل قيفة، من السيطرة على مناطق عدة شمال غربي البيضاء، وقطع الطريق الرابطة مع محافظة مأرب.

وقالت مصادر ميدانية، إن مسلحي الحوثي شنوا، لليوم الثالث على التوالي، هجمات متتالية على مناطق القبائل في عقبة زعج والعرين "قيفة" بمديرية القريشية.

وأكدت سيطرة الحوثيين على مواقع مهمة لا سيما عقبة زعج وقطع طريق زعج - ذي كالب لمنع وصول أي إمدادات عسكرية من محافظة مأرب.

وأضافت المصادر، إن طيران التحالف يحاول منع مليشيا الحوثي من التقدم، حيث شن غارات عنيفة استهدفت آليات وتجمعات حوثية في مناطق سبلة خبران والحاجب وبلاد الظهرة بالقريشية.

 

ولفتت إلى استمرار تحشيدات مليشاوية صوب مناطق المواجهات المحتدمة في أطراف المديرية.

ونقلت المصادر عن شهود عيان قولهم، إن حملة مسلحة قادمة من جهة رداع وصلت إلى بلاد الجوف بقيفة، موضحة أن مليشيا الحوثي تهدف من وراء حشد هذه المجاميع فتح جبهة متقدمة في يكلا بعد انتصارات أحرزتها على الأرض، تمهيداً لدخول مديرية رحبة بمحافظة مأرب.

من جهة أخرى، تواصل الميليشيات الحوثية قصف قرى ومناطق مأهولة بالسكان في محيط المواجهات بمديرية القريشية.

وقالت مصادر محلية، إن قصفاً بصواريخ الكاتيوشا والأسلحة الثقيلة شنته المليشيا من مواقع تمركزها في "سبلة الجرم" على قرية ذي كالب الأسفل (آل أبوصريمه) وقرى أخرى مجاورة لها.

وأضافت إن قناصة المليشيا يقومون أيضاً بقنص كل من يتحرك من المواطنين ومنعهم من مزاولة أعمالهم اليومية حتى في المناطق البعيدة عن الاشتباكات، مؤكداً سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص