آخر تحديث :السبت 26 سبتمبر 2020 - الساعة:02:12:25
قيادات أنتقالي خور مكسر تشارك مهرجهان يافع التراثي
(يافع/الامناء/رامي الردفاني:)

قام صباح اليوم السبت 8 أغسطس 2020م، أعضاء من أنتقالي  خور  مكسر وهم كل من ابراهيم وعوض الخضر وعوض الشرفي وسهيل الجرادي وإبراهيم النقيب ، ميادة أحمد وزينة الحربي وبقيادة رئيس انتقالي خور مكسر الاستاذ / مازن البغدادي بالمشاركة والحضور فعالية مهرجان التراث والفنون الشعبي اليافعي التي تقلدته العادات والتقاليد اليافعية التاريخية السنوية الذي تقيمه يافع كل عام يستمر لثلاثة أيام متتالية  الذي يبدء من تاسع عيد الأضحى المبارك إلى الحادي العشر منه ،.

ويعد مهرجان التراث الشعبي اليافعي رمزية تاريخية لدى قبائل يافع منذ الزمن البعيد حتى توراثته الاباء من الجداد  ونقلوها إلى الابناء والحفاد وفيه يعرضوا  ترديد الزوامل الشعبية الثورية والتاريخية تتقدمهم فرق شعبية تودي رقصات البرع المتنوعة على تنوع المناطق والقبائل في يافع .

وفي السياق ذاته : عبر رئيس انتقالي خور مكسر .. الاستاذ / مازن البغدادي قائلا: ماريناه ولمسناه اليوم في يافع من حفاوة الاستقبال والكرم من أبناء يافع لكافة الزوار من عدة محافظات جنوبية .

وأضاف البغدادي بقوله : لهذا ليس بقريب على أبناء يافع المدد في حسن الضيافة والكرم والنضال فهم رجال لهم الباع الطويل والكبير في الكرم والجود والنضال.

واختتم البغدادي تصريحه بقوله : ان ما يمز هذا المهرجان التراثي الشعبي اليافعي هو الحضور الجماهيري الكبير من كافة اللوان الطيف الجنوبي ومنهم القيادات السياسية والعسكرية والأمنية الجنوبية ومن هذا الحضور ، حضور القائم بأعمال رئيس المجلس اللواء / أحمد بن بريك والأمين العام الجعدي والمتحدث الرسمي نزار هيثم ومدير أمن لحج والمسؤول الامني بالمجلس الانتقالي أحمد حسن.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص