آخر تحديث :الثلاثاء 11 اغسطس 2020 - الساعة:23:58:42
قائد عمليات اللواء (14 صاعقه) العقيد الركن/ عبد الكريم جابر في حوار مع "الأمناء": هذه حقيقة الأوضاع في جبهة أبين ودور قواتنا في المعارك
("الأمناء" حاوره / عـــلاء عـــادل حـــنش:)

 

اللواء 14صاعقة في جاهزية قتالية عالية لتنفيذ أي مهام قتالية

مليشيا الإخوان لم تلتزم بالهدنة فيما قواتنا ملتزمة بها

قواتنا تستخدم أساليب قتالية متفوقة أذهلت العدو وأدخلت الرعب في نفوس مقاتليه

نعلم بحشود الإخوان التي يحشدونها في المناطق الحدودية للجنوب بدعم قطري وتركي

القوات الجنوبية وشعب الجنوب لديهما قدرة كاملة على خوض أي مواجهات

استقلال الجنوب لن يأتي إلا بسواعد وتضحيات أبنائه

 

أكد قائد عمليات اللواء (14 صاعقه جنوبية) في جبهة أبين العقيد الركن/ عبدالكريم سعد جابر أن اللواء في جاهزية قتالية عالية لتنفيذ أي مهام قتالية توكل إليه.

وقال جابر: "مليشيات الإخوان لم تلتزم بالهدنة فيما قواتنا ملتزمة بها"، مشيرًا إلى أن القوات الجنوبية تستخدم أساليب قتالية متفوقة أذهلت العدو وأدخلت الرعب في نفوس مقاتليه.

وأضاف: "نعلم بحشود الإخوان التي يحشدونها في المناطق الحدودية للجنوب بدعم قطري وتركي".

وتابع: "القوات الجنوبية وشعب الجنوب لديهما قدرة كاملة على خوض أي مواجهات"، مؤكدًا أن "استقلال الجنوب لن يأتي إلا بسواعد وتضحيات أبنائه".

كل ذلك وأكثر تجدونه في الحوار الهام الذي أجرته "الأمناء" مع قائد عمليات اللواء (14 صاعقه جنوبية) في جبهة أبين العقيد الركن/ عبدالكريم سعد جابر.. فإلى نص الحوار:

 

"الأمناء" حاوره / عـــلاء عـــادل حـــنش:

 

  • نرحب بالعقيد الركن/ عبد الكريم سعد جابر قائد عمليات اللواء (14 صاعقه جنوبية) في أبين - الذي يقوده القائد عثمان معوضة - في صحيفة (الأمناء).. بدايةً عرفنا عن نفسك أكثر؟
  • في البداية نشكركم جزيل الشكر على هذا اللقاء، ونحيي صحيفتكم الموقرة على تسليطها الضوء على بعض القادة الجنوبيين البارزين في جبهة أبين مثل الأخ القائد عثمان معوضة، الذي يحظى بالاحترام والتقدير بين أوساط المقاتلين.

وفيما يخص سؤالك، أنا العقيد الركن/ عبد الكريم سعد جابر، الدفعة الثالثة كلية القوى الجوية والدفاع الجوي بعدن عام 1989م، أما مؤهلي العسكري فلديّ دبلوم علوم عسكرية، ودورة قادة كتائب، ودورة قادة ألوية مشاه (ميكانيك بدرجة امتياز)، وماجستير علوم عسكرية من كلية القادة والأركان في جمهورية مصر العربية بدرجة امتياز. وفيما يخص الوظائف التي شغلتها فهي (قائد سرية، ورئيس عمليات كتيبة، وأركان حرب كتيبة، وقائد كتيبة، وحاليًا رئيس عمليات اللواء "14 صاعقة جنوبية").

أما الحروب التي شاركت فيها فهي الحرب التي شنها نظام صنعاء ضد الجنوب عام 1994م، والحرب ضد احتلال الجنوب من قبل الحوثي في جبهة رفان العند (جبهة بله)، وحرب الاحتلال الإخواني على الجنوب في جبهة أبين بمنطقة الشيخ سالم، وقد تعرضت لإصابات عديدة في جبهة ردفان بالعند، وفي جبهة أبين.

 

  • حدثنا عن سير المعارك في جبهات أبين وشقرة بالتفصيل؟
  • لقد حشد العدو الإخواني قواته وأسلحته الثقيلة والمتوسطة والخفيفة خلال الأشهر الماضية في منطقة شقرة وقرن الكلاسي بمحافظة أبين، حيث قام العدو الإخواني في صباح يوم الاثنين الموافق 11/ 5/ 2020م بالهجوم على قواتنا من عدة محاور (محور الساحل، ومحور الخط العام بمنطقة الشيخ سالم، ومحور منطقة العصلة الوسط، ومحور وادي سلاء)، واستخدم خلاله القصف المدفعي والصاروخي بمختلف الأسلحة، ولكن بصمود وشجاعة أبطالنا في القوات المسلحة الجنوبية تم التصدي للعدو وإفشال هجومه في كل المحاور، وتدمير معداته وتكبيده خسائر كبيرة بالأروح والمعدات والاستلاء على كثير من معداته، ثم عاود العدو الهجوم عدة مرات على هذه المحاور والجبهات ولكن قوة وصلابة قواتنا أجبرت العدو على التراجع إلى الخلف منكسرًا مهزومًا بفضل قوة الإرادة والمعنويات العالية لقواتنا الجنوبية، وقدرتها على اتخاذ القرار في الوقت المناسب.. حيث استخدمت قواتنا عنصر المفاجأة والمناورة وأساليب قتالية متفوقة أذهلت العدو وأدخلت الرعب والإحباط في نفوس مقاتليه حتى جاء الإعلان عن ووقف إطلاق النار لتنفيذ اتفاقية الرياض.

 

  • هل التزمت مليشيا الإخوان التابعة لما يسمى الشرعية اليمنية بالهدنة التي أعلنها التحالف العربي قبل أسابيع؟
  • لا، لم تلتزم مليشيا الإخوان التابعة لما يسمى الشرعية اليمنية بالهدنة، فيما قواتنا الجنوبية التزمت تمامًا بالهدنة التي أعلنها التحالف العربي، لكننا مستعدون للتصدي لأي هجوم إخواني.

 

  • كيف هي استعدادات اللواء (14 صاعقه جنوبية) وباقي القوات الجنوبية في حال فشل اتفاق الرياض واضطرت قواتنا الجنوبية إلى خوض المعركة ضد مليشيا الإخوان؟
  • اللواء (14 صاعقة جنوبية) بقيادة البطل العميد الركن عثمان حيدرة معوضة -  الذي يمتلك الشجاعة والحنكة والخبرة القتالية الطويلة في القيادة - في جاهزية قتالية عالية، وفي أعلى درجات الاستعداد لتنفيذ أي مهام قتالية توكل إليه، حيث يعتبر اللواء (14 صاعقة جنوبية) من الوحدات الرئيسية الذي يعتمد عليها وصمام أمان في جبهات القتال.

وفي حالة فشل اتفاقية الرياض فاللواء (14 صاعقة جنوبية)، وكافة القوات الجنوبية المسلحة مستعدة استعدادًا قتاليًا كاملًا في جبهة أبين لخوض المعركة، وتدمير أسلحة ومعدات العدو، وطرد المحتلين من حيث أتوا، وتلقين العدو دروسًا لن ينساها.

 

  • الإخوان يحشدون عسكريًا في تعز لغزو الجنوب بدعم تركي وقطري.. ما هي استعدادات القوات الجنوبية لخوض مثل هكذا مواجهات؟ وهل لديكم علم بذلك التحشيد؟
  • نعم، نحن على علم بتلك الحشود التي يحشدها حزب الإخوان الإصلاحي، والتحركات التي يقوم بها في المناطق الحدودية للجنوب في تعز وباقي المناطق وذلك بدعم قطري تركي عبر أيادي العمالة والخيانة المتمثلة بحزب الإصلاح لغزو الجنوب.. ونقولها بكل ثقة: إن القوات المسلحة الجنوبية والشعب الجنوبي قاطبة لديهم القدرة الكاملة لخوض مثل هذه المواجهات؛ لأن عنده قوة الإرادة التي لا تُقهر، وامتلاك الحق في الدفاع عن أرض الجنوب، وحماية ممتلكاته من هذه الأطماع والدسائس التي تُحاك ضد الجنوب من قبل الاحتلال الشمالي.

 

  • ما رسالتك لقواتنا الجنوبية المسلحة المرابطة بجبهات القتال في كل الأراضي الجنوبية؟
  • أحث أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية المرابطة في جبهات القتال في كل الأراضي الجنوبية على الصمود والتصدي لكل أعداء الجنوب، كلا في موقعه، للحفاظ على أرض الجنوب؛ لأن استقلال الجنوب لن يأتي إلا بسواعد وتضحيات أبنائه الصامدون في كل موقع من مواقع الشرف والتضحية في سبيل استقلال الجنوب واستعادة دولته كاملة السيادة.

ورسالتي إلى أبنا الشعب الجنوبي كل في موقعه: عليكم الحفاظ على الإنجازات التي حققتها قيادتنا السياسية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي في مختلف المجالات.

 

  • كلمة أخيرة تود قولها في ختام حديثنا؟
  • نؤكد لقيادتنا السياسية والعسكرية ممثلة بالقائد الرمز اللواء عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، ولشعبنا الجنوبي، بأن قواتنا المسلحة الجنوبية بجبهة أبين في جاهزية عالية وعلى أهبة الاستعداد للتصدي للميليشيات الإخوانية، وسوف نسحق هذه القوات، وأسلحتهم ومعداتهم بإذن الله ستصبح غنيمة لقواتنا في حال أقدمت هذه الميليشيات على أي عمل عدواني.

كما نؤكد لقيادتنا بأننا ملتزمون بتعليمات وأوامر قيادتنا وسنمضي حيثما توجهنا قيادتنا ونحن رهن الإشارة للدفاع عن تراب أرضنا الجنوبية الطاهرة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص