آخر تحديث :الجمعة 07 اغسطس 2020 - الساعة:10:57:57
باكريت ونافذون بالشرعية ينهبون "80 مليار" ريال (وثائق)
(الأمناء نت / خاص :)

تحصلت صحيفة "الأمناء" على وثائق ومراسلات رسمية تكشف حجم الفساد الذي مارسه محافظ المهرة المقال راجح باكريت ونافذون في الشرعية.

وبحسب الوثائق فقد قام المحافظ المقال راجح باكريت بفتح حساب بنكي تحت مسمى حساب دعم السلطة المحلية يقوم من خلال الحساب بتوريد الإيرادات المالية الجمركية الخاصة بمنافد شحن وصرفيت ونشطون، ويمنع السحب من هذا الحساب إلا عبر المحافظ فقط.

وأشارت ذات المصادر لصحيفة "الأمناء" أنه تم إيقاف الصرف من هذا الحساب وفقا لقرار صادر من نيابة الأموال العامة، غير أن النيابة ووفقا لإحدى الوثائق اكتشفت بأن عملية الإيداع للإيرادات إلى الحساب استمرت، وأن باكريت قد قام بسحب بما يقدر بـ"ثمانين مليار" ريال من الرصيد خصصت لشراء الذمم والسيارات وفتح قناة مقرها بالسعودية وإلى آخره من التصرفات المخالفة للقانون بالتعاون مع نافذين في الشرعية.

وعلمت صحيفة "الأمناء" بأن المحافظ الجديد محمد علي ياسر بعد عجزه على سحب أي مبلغ من الحساب المتوقف والذي وصل إلى 30 مليار ريال تقريباً بعد قيام المحافظ المقال بسحب مبالغ كبيرة من الحساب، قام بفتح ثلاث حسابات جديدة بنفس الآلية التي اتبعها راجح باكريت وفقا للوثائق التي تحصلت عليها "الأمناء" .

الجدير بالذكر أن هيئة مكافحة الفساد طالبت بإغلاق الحسابات المذكورة وإيقاف السحب وربط أي حساب بالبنك المركزي والتحقيق مع المخالفين للقانون المالي والجمركي والضريبي.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص