آخر تحديث :الجمعة 07 اغسطس 2020 - الساعة:10:57:57
تسريبات عن تراجع ترشيح معين عبدالملك برئاسة الوزراء وشخصية جديدة تدخل على خط المنافسـة
(الامناء/ خاص)


شهدت الساعات الماضيـة تطورات متسارعة في ازمة ترشيح رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة اليمنية التي سيتم تشكيلها  بناء على اتفاق الرياض  .

وتداول  بعض  التسريبات  ان اللقاءات التي تعقدها   شخصيات سعودية واماراتية  رفيعة المستوى  خلال هذه الايام  مع الأطراف اليمنية  الموقعة على اتفاق الرياض  في العاصمة  السعودية  فشلت في اللحظات الأخيرة في التوصل  إلى اتفاق عن إبقاء  رئيس الوزراء الحالي معين عبدالملك رئيسا للوزراء ، وأكدت المصادر إن المساعي فشلت ، بسبب اعتراض الأطراف اليمنية   على شخصية عبدالملك   .


وأشارت المصادر  على تسمية شخص آخر لمنصب رئيس الحكومة ،  مؤكدا بأن هناك توافق  كبير بين جميع الأطراف  بما فيها الجانب السعودي  والإماراتي بترشيح    وزير حقوق الإنسان  الحالي   محمد عسكر  لمنصب رئيس  الحكومة اليمنية الجديدة . وتم اختيارة  من ضمن ثلاثة أسماء كانت قد طرحت  لتولي منصب الحكومة  وهم المهندس حيدر أبوبكر العطاس والدكتور معين عبدالملك سعيد والدكتور محمد محسن عسكر .


وأشار المصدر بأن  الدكتور عسكر من  الشخصيات التي تحظى بثقة الرئيس عبدربه منصور هادي  وإجماع  الأطراف  الموقعة على اتفاق الرياض . ويحظى أيضا بدعم من دول التحالف العربي كونه من الدماء الشابة  النزيهة   ومن الكفاءات  ويمتلك قدرات وخبرات  كبيرة .  وكان متوقع ان يتم  ترشيحه محافظ محافظة عدن قبل فشل  المساعي لترشيح الدكتور  معين عبدالملك .
 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص