آخر تحديث :الجمعة 07 اغسطس 2020 - الساعة:00:14:54
صحيفة سعودية: تركيا تنقل مجندين من حزب الإصلاح إلى ليبيا
(الامناء/ متابعات خاصة)

 

كشفت صحيفة ”الشرق الأوسط“ السعودية عن رعاية الاستخبارات التركية لنقل عناصر ومجندين من حزب الإصلاح اليمني إلى ليبيا، عشية الاستعدادات الجارية لمعركة سرت.

ونسبت الصحيفة لمصدر يقيم في عاصمة طرابلس وصفته بالمطلع قوله، إن ”شخصيات عديدة من حزب الإصلاح اليمني وصلت إلى طرابلس خلال اليومين الماضيين، بهدف توطيد العلاقة مع إخوان ليبيا برعاية الاستخبارات التركية“.

وتشير ”الشرق الأوسط“ إلى أن توافد عناصر حزب الإصلاح؛ الجناح السياسي للإخوان المسلمين في اليمن ”يأتي في ظل سعي دائم من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للاستثمار في تنظيم الإخوان بجميع الأقطار العربية، مستغلا التغيرات السياسية، التي واكبت ثورات الربيع العربي للمشاركة في رسم خريطة المنطقة، على النحو الذي يخدم مصالح أنقرة“.

 


وحول وصول قرابة 200 من العناصر المحسوبة على حزب الإصلاح، إلى ليبيا، من أجل القتال في صفوف قوات حكومة الوفاق، المدعومة من تركيا، أوضح المصدر الأمني الليبي لـ“الشرق الأوسط“ أن ”وظيفة هذه العناصر هي مساعدة الإخوان في ليبيا في السيطرة على مواقع تنفيذية أو تشريعية في قادم الأيام“.

 


ونقلت الصحيفة عن مصدرها الذي رفض الكشف عن هويته لدواع أمنية أن مهمة عناصر حزب الإصلاح ”بناء القدرات الفكرية لقيادات وكوادر الصف الثالث والرابع بجماعة الإخوان في ليبيا للدفع بهم في الانتخابات المقبلة“.

ويأتي الحديث عن إرسال مجندين من حزب الإصلاح إلى ليبيا وسط تداول معلومات عن إقامة معسكرات في مدينة تعز اليمنية تحت إشراف قطري، وزعم ناشطون أنهم يجهزون للمشاركة في القتال إلى جانب حكومة الوفاق.

وأثارت المعلومات عن إرسال عناصر الإصلاح للحرب في ليبيا، انتقادات لاذعة للحزب الذي يتعثر مقاتلوه في جبهات القتال ضد مليشيات الحوثيين شمال اليمن، منذ أكثر من 5 سنوات.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص