آخر تحديث :الاربعاء 05 اغسطس 2020 - الساعة:14:17:41
مصدر عسكري بوزارة الدفاع .. يكذب ما نقل عن رئيس الوزراء من اتهامات كيدية تستهدف المنطقة العسكرية الرابعة
(الأمناء نت / خاص)

 قال مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع في العاصمة المؤقتة عدن أنه من المؤسف جدا ، ما نقله موقع (مأرب برس) المعروف بمن يقف خلفه ويوجهه ، وما نسبه عن رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك , أن صح ذلك ، من تحامل كيدي وغير مبرر على المنطقة العسكرية الرابعة ومنتسبيها الأبطال الذين حققوا المزيد من الانتصارات العظيمة وما زالوا يجترحون كل يوم التضحيات تلو التضحيات الجسورة في كافة جبهات المواجهات الميدانية مع المليشيات الانقلابية المتمردة .

وأن محاولة استهداف قائدها المناضل الوطني البارز اللواء الركن فضل حسن محمد المعروف بمواقفه الوطنية المشرفة والمبكرة في مواجهة المليشيات الانقلابية المتمردة والنجاحات القتالية الميدانية التي حققتها الوحدات العسكرية والمقاومة الوطنية وقوات الحزام الأمني في عموم جبهات المنطقة العسكرية الرابعة والمناطق المحررة التابعة له..أمر مؤسف أن يأتي على لسان رئيس الوزراء.

وأوضح المصدر العسكري المسؤول بوزارة الدفاع في عدن.. أن ما نقله موقع مأرب برس الاصلاحي على لسان رئيس الوزراء من أن 55 بالمائة من ميزانية وزارة الدفاع تذهب للمنطقة العسكرية الرابعة ، ادعاء باطل وغير صحيح.

مبيناً أن ما يحصل عليه منتسبي وزارة الدفاع من ميزانية وزارة الدفاع هو مرتبات منتسبي دوائر ومناطق ومحاور والوية القوات المسلحة في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة بما فيها محور تعز والساحل الغربي لا غير.
والتي تصرف مباشرة للمندوبين الماليين لتلك الوحدات بموجب قوائم المرتبات الشهرية الصادرة من قبل الدائرة المالية بوزارة الدفاع في عدن والموجهة للبنك المركزي اليمني.. دون إي علاقة او تدخل من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة فيها.

مضيفا.. أن ما نقله موقع مأرب برس عن السيد رئيس الحكومة ، أن صح ما نقل عنه ، من تشكيك بالقوة البشرية أمر مؤسف للغاية ، خاصة وأن جميع وحدات وزارة الدفاع والمنطقة العسكرية الرابعة قد أجرت بنجاح ولاكثر من مرة اجراء البصمة وتصحيح قاعدة البيانات لكافة منتسبي القوات المسلحة وباشراف لجان رئاسية من مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبحسب توجيهات فخامة الرئيس القائد المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله.

مؤكدا أن قيادة المنطقة العسكرية الرابعة لم تستلم أي شي من الموازنة العسكرية لوزارة الدفاع غير المرتبات الشهرية فقط.. والتي هي الاخرى متعثرة وغير منتظمة ولم تدفع للشهر الخامس على التوالي.

مختتما تصريحه .. أن المنطقة العسكرية الرابعة وجبهات المواجهات الميدانية التابعة لها لم تستلم طلقة رصاص واحدة من وزارة الدفاع بمارب منذ انطلاقة عاصفة الحزم.
وان مخصصات الغذاء وهي الوحيدة التي كانت تصرف للمنطقة الرابعة قد تم تخفيضها الى 27 بالمائة لم تصرف هي الأخرى منذ يناير وحتى اليوم .. وبعلم رئيس الوزراء نفسه وقيادة قوات التحالف العربي.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص