آخر تحديث :السبت 11 يوليو 2020 - الساعة:02:34:13
رئيس جامعة عدن يشارك في إجتماع لرؤساء الجامعات العربية والأوروبية
(الامناء/ خاص)


شارك معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الاثنين الموافق  (29/ يونيو 2020م) جلسة الاجتماع الافتراضي الثاني لرؤساء الجامعات العربية والأوروبية - عبر منصة اجتماعات أونلاين، والتي أدارها الأستاذ الدكتور/ أناس بو هلال، خبير اليونسكو للتعليم في المنطقة العربية.

وبحضور عدد من رؤساء الجامعات العربية والأوروبية، ناقشت جلسة الإجتماع التي شارك فيها كذلك كلا من: الأستاذ الدكتور/ إليزابيث كولتشي، عن اتحاد الجامعات الأوروبية، والأستاذ الدكتور/ كارولين كامبل، ممثلة التعليم العالي في المملكة المتحدة وإلين هازلكون، عن المعهد التكنولوجي الإيرلندي؛ تشريعات التعليم الافتراضي بالجامعات العربية.

وفي مستهل الإجتماع رحب معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بالحاضرين جميعًا، معربًا عن سعادته البالغة لهذا اللقاء الذي يأتي والعالم بأسره يعيش حالة من القلق والخوف جراء انتشار فيروس كورونا الجديد، والذي لولاه لما انعقدت مثل هكذا لقاءات لتدارس صيغ المقترحات القانونية للتعليم الإلكتروني في العالم العربي والنظم القانونية لتنفيذه.

مؤكدًا حرص وإهتمام الجامعة بمثل هذه اللقاءات العلمية التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين جامعة عدن والجامعات العربية والأوروبية، وتحقيق الأهداف الإنمائية لمواجهة التحديات التي تواجه المنشآت التعليمية والأكاديمية في ظل تفشي وباء كورونا، وبما يسهم أيضاً في تحديث مسار التعليم عن بُعد بما يتواكب مع متطلبات المرحلة والتطورات التقنية الحديثة المتوفرة في جامعات دولية متطورة.

وناقش الإجتماع العديد من القضايا المدرجة ضمن جدول الأعمال والمتعلقة بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي وأهمية الاستفادة من التجربة الأوروبية حول معايير ضمان جودة التعليم الإلكتروني.

وتم الاتفاق على توزيع المحاور التي ستضمن وفقًا للاطار القانوني لكافة الأعضاء والتي يمثل بلادنا فيها الدكتور/ هادي المنصوري، مدير عام الشؤون القانونية بجامعة عدن.

كما توافق الحاضرين على اعتماد التجربة الأردنية (تعليمات ومعايير اعتماد وجودة برامج التعليم الإلكتروني) الصادرة في مايو المنصرم كمرجع يمكن الانطلاق منه لصياغة المسودة الأولية للاطار القانوني المقترح، وذلك لكونه يحدد المعايير والأهداف بشكل موجز، مع ضرورة إضافة ما يتعلق بشروط الأمان وحماية حقوق الملكية الفكرية والتقييم الخارجي وما يتعلق بالتعليم المرتكز على الطالب والمنصات التعليمية المفتوحة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص