آخر تحديث :الخميس 01 اكتوبر 2020 - الساعة:09:32:27
دعوتي للفرق الشعبية بالمنطقة بلم الشمل ونبذ الفرقى ..
الكابتن علي باعقلين لاعب وحدة غيظة البهيش ونادي نصر بروم في حوار جري وصريح
( حاوره / الأمناء نت / عبدالرحمن بامزاحم)

 يشرفني ان يكون حواري الليلة مع العاشق الوفي الداعم للقلعة الخضراء الذي له الكثير من المواقف مع فريقه رزمانة خط الوسط .. وواحد من افضل صناع اللعب بالمديرية .. فنان ومهاري .. موهوب من الفطرة .. المايسترو والموسيقار .. الكابتن علي احمد باعقلين لاعب فريق الوحدة بغيظة البهيش ونادي النصر الرياضي ببروم


▪️س ١ البطاقة الشخصية ؟

الاسم علي أحمد عبدالله باحميل اللقب ( باعقلين )
الميلاد : 1978
الحاله الاجتماعيه متزوج وأب ل ٣ من الأبناء
موظف في مجموعة بن لادن السعودية
المركز : صانع لعب خلف المهاجمين


▪️س٢  بداياتك في الرياضة كيف كانت ؟

من الحواري والمدرسه ثم لعبت لفريق شمسان والأحرار ومن ثم للفريق الثاني للوحدة ولعبت لفريق الحريه من بروم بقيادة المرحوم سالم علي الباص وبعدها إنضميت للفريق الأول للوحده حوالي نهاية عام ١٩٩٤م وكان  إنضمامي لنادي النصر ببروم في ١٩٩٦م .


▪️س٣ أهم الفرق الرياضية الشعبية التي لعبت لها ؟

 فريق الوحدهّ الرياضي فقط للمكانه التي يحتلها الزعيم في قلبي ومحبة ووفاء مني .. بالرغم من العروض الأخرى من قبل الفرق الشعبية التي لاقت الرفض المباشر .

▪️س٤ مثلت نادي النصر الرياضي ببروم في العديد من المناسبات الكروية .. كيف كيف تم اختيارك لتمثيل النادي وهل لعبت لاي نادي اخر ؟

تم إختياري للنادي وذلك يرجع لبروز موهبتي المبكرة وإفساح المجال والفرصه لي باللعب والظهور من قبل فريق الوحده بقيادة رئيس الفريق المرحوم خالد أحمد الحوفلي عليه رحمة الله وبعدها تم التواصل معي من قبل ادارة النادي بالحضور إلى الملعب للتدريب والحمدلله أثبتت جدارتي بأستحقاق للعب مع النادي وأشكر الجميع على إتاحة الفرصه لي من مدربين وأجهزة فنية وادارية.
ولعبت لنادي قشن بالمهره مع وظيفة محصل إيرادات في المجلس المحلي ومحاسب مع الجمعيه السمكيه قشن المهرة ونادي المكلا .


▪️س٥ الزعيم الوحداوي يعتبر بيتك الثاني ... ماهو سر هذا العشق وماهي أبرز إنجازاتك مع الزعيم ؟

فريق الوحده يعتبر بيتي الثاني وحقيقة سر العشق لهدا الكيان منذو نعومة أظافري وزادت محبتي للفريق تدريجياً منذو وأن لعبت للفريق في مراحله السنيه الى أن وصلت إلى الفريق الأول ، وتربطني بالفريق ذكريات عديده وجميله والكثير من المواقف التي لاتفارق مخيلتي بين فرح وحزن وكنا كالجسد الواحد نعمنا بايام كانت خير ذقنا فيها حلاوة الإخلاء وجمال الوفاء .. وإنجازاتي كثيره مع الفريف والارشيف خير شاهد .

▪️س٦ اقرب لاعب لك في الوحدة ونادي النصر ؟

الكل بدون استثناء لاننا فريق متكامل ومتجانس رياضي ثقافي إجتماعي ولكن دعني اقولك لك الكابتن ناصر سالم باحميل هو الاقرب لي أما مع نادي النصر الكابتن عبدالله محمد بامزاحم زعفور والكابتن علي عبدالله بامعلم .

▪️س٧ مدربين تاثرت بهم كثيرا خلال مسيرتك الرياضة ؟
المدربين هم الكابتن عبدالله باعامر والكابتن جواد باعقبه والكابتن عمر سويد والكابتن عمر الصيني .

▪️س٨ الفرق بين رياضة اليوم ورياضة زمان ؟

الفرق شاسع جدا لان رياضة زمان كانت نابعه من القلب بين حب وإخلاص ووفاء لكرة القدم والإنتماء للفريق والنادي واللعب للشعار والإحساس بالمسؤليه والزعل عند الخساره ورياضة اليوم لا إحساس بالمسؤليه ولا إنتماء للشعار وحب للمال والإهتمام بالشكل الخارجي من تقليد في اللبس والحلاقه مع التقليد الأعمى وترك تعليم المهارات الفرديه وتنميتها بدنيا ولياقيا لكي يكون جاهز ويفتقد أبجديات كرة القدم الكونترول في الإستلام والتسليم ناهيك عن مزايا أخرى .

▪️س٩ برايك ...  ماهي الاسباب التي ادت الى تراجع مشاركات نادي النصر في الفترات الاخيرة وكيف يمكن للنادي ان يعود من جديد ؟

الاسباب قد تكون بسبب ماتمر به الدولة من حرب وقد يكون للاوضاع الامنيه الحاليه في البلد والتي إنعكس ظلالها على واقعنا الرياضي لان الرياضه لاتاكل عيش
والسبب الاخر تناوب الإدارات وتغيير عمل سياسة كل إداره وعدم إكمال ماتم رسمه من الإدارات السابقه والمشي نحو الآفاق المرجوه .. وأما عودة النادى من جديد تترتب على عوامل كثيره وهي الإخلاص والوفاء وترك المناكفات ونبذ المصالح الشخصيه وتقديم المصالح العامه ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب وعدم الكيل بمكيالين .

▪️س١٠ من ابرز القضايا التي اثرت على فريقكم الوحدة قضيتكم ( المشهورة ) مع فريق الاتفاق  .. الى اين ذهبت ؟ .. وهل حلت ؟ ..  وكيف ؟

نعم كانت قضيه شائكه ومعقده وأتعبت الكثير لانها تعدت الروح الرياضية وذهبت للمقاطعه الأهليه وإنحذرت من جوها الرياضي بفعل الإصطياد في المياه العكرة من قبل البعض وكان لزاما علينا تفويت الفرصه على المتربصين لان الجميع فيها خاسر والحمدلله تم حل المشكله من قبل الخيرين جزاهم الله خير والمتمثله بالاخوه خالد أحمد بامزاحم وعلوي احمد بامزاحم والسموحه لمن تسعفني الذاكره ولهم مننا جزيل الشكر والتقدير والاحترام .

▪️س١١ كيف هي العلاقه مابين الوحده والنصر وباقي الفرق الرياضيه في المنطقة ؟

اشكرك على السؤال وأعتبره من أهم الأسئله لأنه يحمل أسمى معاني الروح الرياضيه والواجب من الجميع إبرازها بصدق دون خوف أو وجل وقول الحق حتى على نفسه وفي الأخير هي رياضه ولانجعلها سبب مقاطعه بين الإخوان والأصدقاء واوجه دعوتي للفرق الشعبيه في المنطقه للم الشمل ونبذ الفرقى والتشظي والجلوس على طاولة الحوار للتفاوض لحل هذه الإشكالية القائمة ببن الإخوه لان المنطقه صارت مجزئه بسبب عدم فهم الرياضه بمفهومها الصحيح .

▪️س١٢ اجمل مباراة لك مع فريقك الوحدة ونادي النصر ؟

المباريات كثيره ومنها في دوري المديريه امام فريق الشعله بروم والفوز عليهم ٣ صفر وهي تعتبر النتيجه الاكثر في المواجهات بين الفريقين وإحرازي لهدف أكروباتي مقصي دبل كيك ومباراة فريقنا الوحده أمام إتحاد الكود على ملعب الفقيد بارادم في دور الأربعه من دوري بقشان والتي انتهت بالتعادل هدف لهدف وخسرنا بضربات الترجيح ومباراتنا امام عربي بروم في دوري المديريه في المباراه النهائيه واحرزنا بطولتها كنا متاخرين بهدفين لصفر وإنطرد منا لاعب وبعدها وبالاصرار والعزيمه قلبنا النتيجه بالتعادل ومن ثم اللعب لضربات الترجيح وفزنا وحققنا البطوله في ٢٠٠٢ بعد عودتي من الإصابة ، وأما مع النادي مباريات كثيره امام التضامن في ملعب بارادم وأمام شباب القاره ونادي الاهلي غيل باوزير وشباب روكب وسمعون وشباب الوحده بالمكلا .

▪️س١٣ نجمك المفضل ومن تشجع مع الاندية والمنتخبات محليا وعربيا وعالميا .. ؟

محليا : عمر البارك
عربيا : يوسف الثنيان
دوليا: الظاهره رونالدو "البرازيلي"
الانديه محليا: التلال
عربيا: الهلال السعودي والنادي الاهلي المصري
دوليا : ريال مدريد
المنتخب : الكويت
البرازيل .

▪️س١٤ تعرضت لأصابة أعتقد أنها أثرت على مسيرتك وكانت سبب في حرمانك مواصلة اللعب . ماهو نوع الاصابة ؟ وكيف كان تاثيرها عليك ؟

نعم تعرضت لأصابه وهي الأقوى في مسيرتي الرياضيه وكانت سبب لتعثر مشواري الكروي وعدم الالتحاق بالانديه الكبيره ، الأصابه هي إزالة غضروف جانبي مع قطع كلي للأوتار الجانبيه للركبه وأستمرت قرابة ٤ سنوات وأخر موسم لعبته مع فريق الوحده في ٢٠١٠ دوري شباب الريان وتاهلنا للمباراه النهائيه وخسرنا من قلعة بويش 1/2 وبعدها غادرت أرض الوطن الى المملكة العربية السعودية بعد نهائي كاس الخليج ٢٠ يوم الاحد بين السعودية والكويت حضرت المباراه وفي صبيحة اليوم الثاني 3/4/2010 غادرت إلى السعودية والحمدلله على كل حال .

▪️س ١٥ سلام مع التحية لمن توجهه .. ؟

سلام مع التحيه .. لكل من ..

الكابتن وليد سعيد باعقيل
الكابتن علي أحمد النوحي
الكابتن شوقي مبروك
الكابتن فؤاد احمد حقيص
الكابتن صادق حسن الواسعه
الكابتن سعيد سالم التميمي
الكابتن علي عبدالله بامعلم
الكابتن عبدالرحمن سعيد ناجي
الكابتن هاني الصبر .

▪️س١٦ ماهي الأمنية المستقبلية لكابتن علي ؟

أمنيتي أن أستقر في وطني الحبيب وأزاول معشوقتي وخوض غمار التدريب إن شاء الله لان عندي الكثير لتعليمه وتقديمه للشباب الناشئ .

▪️س١٧  كلمة أخيرة تود تقولها  .. ؟

أشكرك اخي عبدالرحمن على هذا اللقاء والذي أعتبره الصفحه المضيئه لمسيرة حياتي الكرويه والمنصفه في إعادة التكريم ولو بشكل لقاء ويعتبر الأول لي والدي اغلبني طبعك وأسلوبك في إخراج الموافقه وبدون أي تردد وقبولها وأشكر كل من وقف معي في مسيرتي الرياضيه إن كان بالدعم المعنوي او المادي وأشكر إدارة فريق الوحده على إهتمامها بلاعبينهم والوثوق بقدراتهم والشكر موصول لكل محب لي وعاشق للفريق الأخضر .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص