آخر تحديث :الخميس 02 ابريل 2020 - الساعة:12:58:17
المشوشي والوالي يتفقدان منطقة الشيخ إسحاق ويطمئنان على الساكنيين،،جراء السيول
(الامناء/ هويد الكلدي)


تفقدا قائدا ألوية الدعم والاسناد العميد نبيل المشوشي قائد اللواء الثالث دعم وإسناد أركان حرب ألوية الدعم والاسناد والقائد محسن الوالي قائد ألوية الدعم والاسناد ظهر الأربعاء منطقة الشيخ إسحاق.

حيث جاء ذلك التفقد الإنساني لمتضرري الأمطار والسيول والانهيارات الصخرية لسكان منطقة الشيخ إسحاق بمديرية المعلا .

وتجولا المشوشي والوالي بين الحافات والأحياء لتفقد المواطنيين والتماس المهم ومعاناتهم ، ليقوما بمواساتهم والوقوف بجانبهم كابناء وطن واحد ، ومن جانب انساني.

وخلال تلك الزيارة الإنسانية التي حملت في طياتها محور الإخاء والتعاون والمسئولية ، تأسف المشوشي بحزن مضمدا جروح الأهالي المتضررين ، حيث أكد وقوفه الإنساني بجانب كل مواطن محتاج لمواساته ، معبرا عن حزنه الشديد ولكن ذلك ما شاء وقدر من الله عز وجل . 

وأشار المشوشي ان قوات الدعم والاسناد ستقوم بواجبها من جانب إنساني وموقف تطلب الضمير لتلك الوقفة بتقديم بما هو مقدور لجرف واخراج الأتربة والحجاروالصخور من الحافات والمنازل. 

ودعا المشوشي المواطنين بالتعاون ما بينهم ومساعدة بعضهم لمثل تلك كوارث طبيعية ، كما دعا الجهات الحكومية والمسئولة للتحرك بعجل لإنقاذ الناس من هذه الكارثة .

وكانت زيارة قيادة الدعم والاسناد في محل سعادة لدى المواطنيين معبرين عن سعادتهم لهذه اللفته الكريمة ، آملين من القيادة الحكومية المدنية المسئولة ان تؤدي واجبها تجاههم ودعمهم بالمواد اللازمة بأسرع وقت ، لكون معظم الأسر أصبحت خارج المنازل (بالعراء) بعد تعرض منازلهم للنكبة.

وكانت سيول شديدة نزلت من الجبال المطلة على المعلا فجر اليوم ما ادت الى انحدار صخور كثيرة تعرضت من خلالها لجرف وهدم العشرات من  المنازل واعداد من السيارات والاوني المنزلية .

وتعرض العشرات من المنازل لاضرار جسيمة من خلال انهيار صخور وجرفها بالسيول لكون معظم المنازل عشوائية وبنفس الوقت بحكم موقعها أسفل الجبال حيث كانت عرضة للخطر

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل