آخر تحديث :الاثنين 25 مايو 2020 - الساعة:01:15:09
عدن .. إختتام فعاليات برنامج " مهنتي بين يدي 2 " للنازحين بحفل خطابي وفني وتكريمي
(عدن /الأمناء نت / نظير كندح)

بمناسبة إنتهاء برنامجها التدريبي .. أقامت مؤسسة " تهامة " للتنمية صباح اليوم الإثنين بقاعة " مون لايت " للأفراح والمؤتمرات بمديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن الحفل الختامي لتكريم الخريجات في برنامج " مهنتي بين يدي " في نسختها الثانية والمموله من مؤسسة " صلة " للتنمية ..

وشاركت في البرنامج التدريبي ( 20 ) متدربة من الأسر النازحة من مناطق الحرب بمحافظة الحديدة تم تدريب ( 10 ) منهنَّ في مجال الخياطة و ( 10 ) أُخريات بمجال الكوافير واستمر التدريب لمدة ( 5 ) أشهر متتالية وحصلت المتدربات على برنامج تدريب من قبل مختصين في مهنتي " الخياطة و الكوافير " ..

وفي الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين ألقى مدير مؤسسة " تهامة " للتنمية أ/ عبيد الأسلمي كلمةً رحب في مستهلها بالحضور معبراً عن سعادته بنجاح البرنامج التدريبي الذي يعتبر نجاح للمشاركات فيه باعتبارهنَّ قد حصلنَّ على مفتاح إنطلاقة حياتهنَّ العملية وإنخراطهنَّ في سوق العمل بإعتمادهنَّ على أنفسهنَّ مايحقق لهنَّ في المدى القريب الإستقرار المعيشي وتحسين دخولهم المادية مثمناً جهود ودعم مؤسسة " صلة " للتنمية ومواصلتها في تمويل عدد من البرامج التدريبية والمشاريع الخدمية والتنموية ..

من جانبه نقل مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة الحديدة أ/ عادل المكرشب في بداية كلمته تحيات محافظ الحديدة الذي كلفه ببذل كل الجهود لمساعدة النازحين للتخفيف من معاناتهم في مناطق النزوح ..

هذا وتخلل الحفل فقرات غنائية وإنشادية قدمها الفنان/ محمود كارم ونجم الكوميديا/ خالد حمدان ومجموعة من الزهرات نالت إعجاب الحضور ..

كما تم عرض فلم يوثَّق أعمال البرنامج التدريبي للمشاركات وتم تكريم المشاركات بالبرنامج بالشهادات التقديرية وتم بالمناسبة تكريم الزميلين نظير كندح - رئيس تحرير شبكة (( أبين )) الإخبارية - و محفوظ كرامة سكرتير تحرير مركز " أبين " الإعلامي على جهودهما في التغطيات الصحفية والإعلامية المتميزة ..

حضر الحفل عميد كلية المجتمع بعدن د/ عبدالقادر الكاف ومدير مؤسسة السرطان بعدن أ/ عادل القدسي وعدد من قادة منظمات المجتمع المدني بالمحافظة ..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل