آخر تحديث :الخميس 28 مايو 2020 - الساعة:20:53:54
بينها البطاطا المقلية.. على مريض السكري تجنّب هذه المأكولات بالمطاعم!
(الأمناء نت/متابعات)

يُعتبر تناول الطعام في المطاعم من التحديات الصعبة التي تواجه مرضى السكري. ويعود ذلك إلى مجموعة من الأسباب، منها أنّ هذه الأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والإضافات الغذائية والسكر والملح. لذلك، ينصح خبراء التغذية مريض السكري بالاختيار جيداً من بين المتوفر في قائمة الطعام بالمطعم، وتفادي الأطعمة والمشروبات التالية:

 

* جميع المشروبات السكرية وخاصة الصودا كالكولا والبيبسي والسفن أب وغير ذلك، لأنها تحتوي على ما لا يقل عن 8 ملاعق سكر في العبوة. ويشكل ذلك حصة كبيرة إذا تم تناول عبوة واحدة مع وجبة تحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والدهون.

 

* البطاطا المقلية غنية بالكربوهيدرات والدهون والملح، ويتم تقديمها كطبق جانبي بينما تحتوي أقل حصة منها على ما يزيد عن 400 سعرة حرارية. تجنّب هذا الاختيار وأن تأكل في مطعم، واجعل اختيارك للطبق الجانبي: سلطة خضروات أو فواكه.

 

* الصلصات الحلوة (وخاصة في المطبخ الآسيوي) غنية بالدهون والسكريات بشكل كبير، فالملعقة الواحدة من الصلصة تحتوي على أكثر من 150 سعرة. في المقابل، يمكن تحسين المذاق بالخل، أو بعض الملح والبهارات بدلاً من الصلصات الحلوة.

 

* تقدم بعض المطاعم سلة خبز وزبدة كمقبلات قبل تقديم الشوربة والطبق الرئيسي. ويحتوي هذا الخبز أحياناً على الزبدة ويقدّم محمصاً دون تعريف العميل بكمية الزبدة التي تم استخدامها. ينبغي تفادي هذا الخبز، والاكتفاء بالشوربة مع الطبق الرئيسي.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص