آخر تحديث :السبت 04 يوليو 2020 - الساعة:01:49:58
برعاية اتحاد أدباءوكتاب الجنوب...المنظمة الوطنية للشفافيةوالإصلاح المالي والإداري تقيم ندوة توعوية في مكافحة السفاد الإداري بالعاصمة عدن
(الامناء نت/حنان فضل)


برعاية اتحاد أدباء وكتاب الجنوب أقيم عصر اليوم السبت الموافق 28ديسمبر2019م،في مقر اتحاد أدباءوكتاب الجنوب بمديرية خورمكسر في العاصمة عدن ندوة توعوية تحت عنوان«دور الأدباءوالكتاب في مكافحة الفساد الإداري»،الذي نظمتها المنظمةالوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري.

ويأتي هذا ضمن نشاط الحملة الوطنية لمكافحة الفساد الإداري برئاسة رئيس المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والاداري.


وفي مستهل الندوة رحب الأستاذ/ضياء المحورق رئيس المنظمة الوطنية للشفافية والإصلاح المالي والإداري،بجميع الحاضرين والمهتمين للندوة التوعوية.

عرفَ الأستاذ/ضياء المحورق ،الفساد الإداري: " بأنه كل عمل يتضمن سوء استخدام المنصب العام لتحقيق مصلحة خاصة ذاتية لنفسه وجماعته".

 وتحدث الأستاذ/ضياء المحورق عن الأسباب التي تقف وراء شيوع الفساد الإداري والتي من أهمها شيوع القوانين المعقدة و عن اشكال ومظاهر الفساد الاداري المنشرة ومنها المحسوبية و الانتفاع الذاتي والإخلال بالواجبات الوظيفية.

و أضاف المحورق:" هناك نتائج وآثار المترتبة على تفشي ظاهرة الفسادالاداري من الجانب الاقتصادي و السياسي والاجتماعي،واساليب مكافحة الفساد الإداري التي تندرج الى:

•اساليب متعلقة بالبيئة الإجتماعية والاقتصادية.

•أساليب متعلقة بالبيئة السياسية والإدارية.

•أساليب متعلقة بالحد من الاجتهادات الشخصية.

و واصل قائلاً : يأتي دور الأدباء والكتاب الجنوبيين من خلال القصص الأدبية والأدب تتناول الفساد الاداري بمعناه و كيفية معالجته لإيصال الرسالة للمواطنين عن طريق هذه الأساليب.

وكما قرأ الدكتور عبود ناجي نائب رئيس الدائرة السياسية بالامانه العامة للمجلس الإنتقالي الجنوبي، ورقة إحدى المشاركين في الندوة والذي جاء فيها تعريف الفساد الإداري و ابرز المعوقات التي يواجهها المثقف في صراعه مع الفساد من خلال القصور الذاتي والنظرة الإستعلالية وضعف أمام المغريات والمال، مؤكدا على تظافر الجهود والاحتشاد لمواجهة الفساد.

حيث قدم الحاضرون مقترحات ذات أهمية كبيرة لمكافحة الفساد وجرا النقاش بين الحاضرين بأجواء تفاعلية في ضوء الموضوع و كيفية توسيع دائرة النقاش وتقديم الإطروحات التي تتمحور في محاربة الفساد الاداري.

وفي الأخير كشف الأستاذ/ضياءالمحورق رئيس المنظمة الوطنية للشفافية والاصلاح المالي والاداري عن مشروع مهم سيتم تقديمه خلال الأيام القادمة يصب لموضوع مكافحة الفساد الاداري.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص