آخر تحديث :الاثنين 25 مايو 2020 - الساعة:01:15:09
خليفة الإنسانية تُغيث المتضررين بسقطرى
(الامناء نت / خاص)

أطلقت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية اليوم السبت، حملة إغاثية جديدة لمساعدة المتضررين من أهالي سقطرى، جراء هطول الأمطار على الجزيرة منذ أمس الأول الخميس.
وبدأت فرق المؤسسة عقب تكليف مباشر من المندوب العام للمؤسسة خلفان بن مبارك المزروعي، في عمليات إعادة فتح طريق "حديبو ـ مصاقبهن" الذي يربط العاصمة حديبو بالمناطق الشرقية.
وجاءت توجيهات المزروعي استجابةً لمناشدات الأهالي والعالقين، بعد غلق الطريق نتيجة الكميات الكبيرة من مياه الأمطار.
وتسببت الانهيارات الصخرية الكبيرة من الجبل المُطل على طريق حيبق الذي يربط العاصمة حديبو بمناطق جنوب وغرب ووسط الجزيرة في غلقه جزئياً، فيما تتأهب فرق خليفة الإنسانية لفتح الطريق خلال الساعات القادمة.
وتشهد مناطق جزيرة سقطرى، هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة والغزيرة بشكل متواصل، مصحوبة بسحب ركامية منخفضة وسحب طبقية متوسطة بشكل كلي.
فيما تسببت الأمطار في تدفق السيول بكل الأودية والشوارع، وتدني الرؤية الأفقية والعمودية واضطراب بحري، وارتفاع ملحوظ في  منسوب الأمواج على السواحل يقدر بمتر إلى مترين ونصف.
بدورها دعت جهات الطقس والإرصاد، قاطني المناطق الساحلية إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واللجوء للأماكن أكثر أماناً، تحسباً لأي مخاطر أو خسائر في الممتلكات والأرواح جراء السيول والأمواج المتدفقه على السواحل.
ووجهت جهات الطقس تحذيرات إلى المواطنين من السير بأماكن الأودية بالسيارات والتنقل للمناطق الشرقية والغربية ليلاً؛ بسبب زيادة تدفق السيول خلال الساعات القادمة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل