آخر تحديث :الاثنين 25 مايو 2020 - الساعة:01:15:09
بن بريك يشدد على ضرورة إفساح المجال للمرأة الجنوبية لصناعة القرار
(الامناء نت/خاص)

أكد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، حرص قيادة الجمعية الوطنية بالدور الهام الذي تلعبه المرأة الجنوبية في مختلف مجالات العمل، مشيرا إلى أن للمرأة دورا فاعلاً ومكانه رفيعة في لجان الجمعية وتحتل مناصب قيادية فيها.

جاء ذلك في الاجتماع الذي نظمته لجنة المرأة والطفل في الجمعية التي ترأسها الأخت عيشة بن طالب، وحضره لفيف من العناصر النسائية من مختلف المنظمات والمكونات السياسية والاجتماعية.

وفي سياق حديثه أمام الحاضرات، شدد رئيس الجمعية على ضرورة إفساح المجال للمرأة للوصول إلى مواقع صنع القرار إلى جانب شقيها الرجل، معيداً للذاكرة دور المرأة الجنوبية الفاعل في ظل النظام السياسي السابق في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، كونه كان نظاماً يستند على نظام مؤسسي تحكمه القوانين التي تحترم حقوق الإنسان وتساوي بين المرأة والرجل في العمل الانتاجي والخدمي في مختلف مجالات الفكر والإبداع، ما جعل الجنوب مجتمعاً متطوراً ومتقدماً، ويُعد من أوائل البلدان العربية التي أسست مداميك الحياة الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وفيما يتعلق باتفاق الرياض، أكد اللواء الركن بن بريك، على أن قيادة المجلس الانتقالي شاركت في مشاورات جدة ووقعت على اتفاق الرياض انطلاقاً من حرصها على القضية الجنوبية لتحقيق الأهداف السامية والحفاظ على أمن واستقرار الجنوب.

وبالنسبة لعرقلة تنفيذ إتفاق الرياض فقد أشار رئيس الجمعية إلى الجهات المعرقلة للتنفيذ مما زاد الوضع تعقيداً.

وفي ختام الاجتماع فتح باب النقاش، حيث عبّرن الحاضرات عن سرورهن باللقاء والاستماع إلى آخر المستجدات في الساحة الجنوبية والأوضاع السياسية، حيث وجهن بعض التساؤلات التي تم الرد عليها من قبل رئيس الجمعية بكل رحابة صدر.

حضر الاجتماع الدكتورة سهير علي أحمد، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والدكتورة جاكلين بطاني، رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية ونائبتها الدكتورة أسماء أحمد، والأخت نادرة عبدالقدوس، نائب رئيس لجنة الإعلام.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل