آخر تحديث :الاثنين 25 مايو 2020 - الساعة:01:15:09
بحضور الرئيس الزبيدي..
الانتقالي يقيم فعالية تأبين الشهيد منير أبو اليمامة بمناسبة الذكرى المئوية لاستشهاده
(الأمناء نت / خاص)

 اقام المجلس الانتقالي فعالية تأبين الشهيد منير أبو اليمامة بمناسبة الذكرى المئوية لاستشهاده الشهيد القائد العميد منير اليافعي (ابو اليمامة)  صباح اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019م بالعاصمة عدن بحضور رئيس لمجلس عيدروس الزبيدي.

وفي مستهل الحفل القى الدكتور علي الخلاقي كلمة اللجنة التحضيرية والذي تحدث عن مناقب ومآثر الشهيد ابو اليمامة , واشار  الى برنامج الفعالية, الذي تضمن كلمات وقصائد شعرية وعرض فيلم وثائقي عن مسيرة الشهيد أشرف عليه الصحفي ياسر اليافعي, وتوزيع الكتاب الذي أعده وأخرجه د.علي الخلاقي عن الشهيد بعنوان (أسد الجنوب ..قاهر الإرهاب) وضم ما كُتب عن الشهيد من نثر وشعر وملحق للصور..

وفي كلمة لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي قال : بعد أكثر من مائة يوم على استشهاد رفيق الدرب المناضل والقائد منير أبو اليمامة نقف اليوم هذه الوقفة المهيبة إحياء لذكرى أليمة وصعبة على قلب كل جنوبي.. ومن منا لا يشعر بذاك الألم الذي مازال يسكن أعماقنا منذ استشهاد منير محمود اليافعي أبو اليمامة في تلك العملية الإرهابية الغادرة. ونحن نقف اليوم بهذه الذكرى تتجسد امامنا لحظات مفعمة بالفخر والألم معاً نستعيد فيها شريط حياة هذا الفدائي الفولاذي المليئة بالمواقف الشجاعة، والموسومة بالثبات والإقدام والرجولة، منذ انخراطه في النضال التحرري لشعبنا حتى استشهاده واقفا، شامخاً بين رجاله وتلاميذه الذين حملوا راية الجنوب من بعده وتعهدوا بالمضي على دربه والثبات على موقفه حتى النصر.

واضاف الزبيدي : لم يكن القائد الشاب منير اليافعي مجرد قائد عسكري سجل حضوره بإقدامه وشجاعته ومزاياه القيادية الفريدة، بل كان مدرسة نضال غير مألوفة، ومثيرة للاهتمام والانتباه، بما كان يتمتع به من جرأة وإقدام في مواجهة الطغاة والبغاة والإرهابيين.. عشق الدفاع عن أهله دون أن يهاب الموت، فعشقه الجنوبيين واحيوه في صدورهم ومواقفهم وخطاهم... واستمد الكثير من أبناء الجنوب قوتهم من تلك الروح الطاهرة التي انظمت لقافلة التضحيات الكبيرة التي قدمت وتقدم وستقدم في سبيل استقلال وطننا الحبيب.

وتابع : لقد رحل البطل منير أبو اليمامة ، ومع ذلك مازال حاضراً بإرثه النضالي الخالد، ورغم الغياب إلاّ ان الأرض الجنوبية بريفها وحضرها، بسهولها وجبالها مازالت تسمع وقع قدميه وهي تصول وتجول تواجه الغزو وتطارد الإرهاب وتصنع السلام والسكينة بدلاً عن الخوف والعنف والارهاب.

واكد العميد حنش النمري قائد اللواء الاول دعم في  كلمة رفقاء وأصدقاء الشهيد   : ان استشهاد ابو اليمامة مثل خسارة فادحة على الجنوب، وترك في نفوسنا حزن عميق ورغم فداحة الكارثة, الا اننا وقفنا على أقدامنا وعزمنا السير على نهج الشهيد ورفاقه, وشمرنا السواعد لتجاوز المحن, ووقفنا صفا واحدا الى جانب القيادة, لتطهير الجنوب من المتآمرين وعناصر الشر والإرهاب.

وجرى خلال الفعالية توزيع كتاب يخلد مسيرة الشهيد، بمجموعة مختارة من المقالات والقصائد الشعرية والصور، بالإضافة إلى بث فلم من إنتاج مؤسسة يافع نيوز، وثق بطولات الشهيد وحروبه التي خاضها ضد مليشيا الحوثي، والجماعات الإرهابية  , وسط حزنا عميق خيم على الحضور, كما القي في الفعالية عددا من الكلمات والقصائد الشعرية التي تبرز دور وبطولات القائد ابو اليمامة اثناء الحرب وما بعد فترة التحرير حتى ارتقى شهيدا في معسكره بحادثة ارهابية جبانة , في 1 اغسطس 2019م.

القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي بقوات الدعم والإسناد
12 ديسمبر 2019م

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل