آخر تحديث : السبت 2019/10/19م (12:19)
واشنطن تصدر تأشيرتي دخول لروحاني وظريف لحضور اجتماعات الأمم المتحدة
الساعة 11:57 AM (الامناء نت / متابعات)

أعلنت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، مساء أمس الخميس، أن الولايات المتحدة أصدرت تأشيرتي دخول للرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير خارجيته محمد جواد ظريف تسمح لهما بالسفر إلى نيويورك لحضور الاجتماعات السنوية لزعماء العالم في الأمم المتحدة الأسبوع المقبل.

وأكد علي رضا مير يوسفي المتحدث باسم البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة لرويترز صدور تأشيرتي الدخول.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، الخميس، على "تويتر"، إن محمد جواد ظريف سيغادر إلى نيويورك غدا الجمعة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال عباس موسوي المتحدث باسم الخارجية في التغريدة: "ظريف سيغادر إلى نيويورك في وقت مبكر من صباح الجمعة لحضور الجلسة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة".

وتعد الجمعية العامة للأمم المتحدة، واحدة من الأجهزة الرئيسية الست للأمم المتحدة، وهي الهيئة الوحيدة التي تتمتع فيها جميع الدول الأعضاء بتمثيل متساو، وهي الجهاز الرئيسي للتداول وصنع السياسات والتمثيل في الأمم المتحدة.

وتتمثل صلاحيات الأمم المتحدة، في الإشراف على ميزانية الأمم المتحدة، وتعيين الأعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن، وتلقي تقارير من أجزاء أخرى من الأمم المتحدة وتقديم توصيات في شكل قرارات الجمعية العامة.

وعقدت الدورة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة، في 10 يناير عام 1946 في قاعة ميثوديست المركزية في لندن، وشملت ممثلين عن 51 دولة، حيث شهدت الدورات السنوية القليلة التالية في مدن مختلفة، الدورة الثانية في مدينة نيويورك، والثالثة في باريس.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1047
عدد (1047) - 17 اكتوبر 2019
تطبيقنا على الموبايل