آخر تحديث :الاثنين 25 مايو 2020 - الساعة:01:15:09
وزير الدفاع الأمريكي يعلن إتمام انسحاب القوات الأمريكية من شمال شرقي سوريا
(الامناء نت / متابعات)

أعلن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر عن إتمام انسحاب قوات الولايات المتحدة من شمال شرقي سوريا، ليصبح عدد الجنود الأمريكيين في عموم أراضي البلاد نحو 600 عسكري.
وأكد إسبر في مقابلة مع وكالة “رويترز”، مساء الأربعاء أثناء عودته من قمة حلف الناتو التي عقدت في لندن، أن واشنطن تحتفظ بالقدرة على زيادة أو تقليص تواجدها العسكري في سوريا بشكل غير ملموس وفقا للضرورة، غير أن تعداد القوات الأمريكية هناك سيتأرجح في المستقبل المنظور عند مستوى 600 عسكري.
وصرح وزير الدفاع الأمريكي بأن البنتاغون قد يسحب مزيدا من العسكريين من سوريا إذا ساهم الحلفاء الأوروبيون في مهمة التحالف الدولي هناك، قائلا: “التحالف يتحدث كثيرا مرة أخرى. رأينا أن بعض الحلفاء يرغبون في المساهمة طوعا بقوات.. وإذا قررت دولة حليفة عضو في حلف شمال الأطلسي تقديم 50 عسكريا لنا فقد يكون بإمكاني سحب 50 عسكريا (أمريكيا) إضافيا”.
كما تطرق إسبر إلى مسألة اقتناء تركيا منظومات “إس-400” الروسية المتطورة للدفاع الجوي والتوتر بينها وواشنطن بهذا الشأن، مقرا بأن أنقرة لم تغير موقفها حول هذا الموضوع بعد لقاء جديد عقد أمس على هامش قمة الناتو بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والتركي رجب طيب أردوغان.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل