آخر تحديث : السبت 2019/10/19م (12:19)
أمين عام الانتقالي يناقش مع ممثلة منسقة الشوؤن الانسانية لمكتب للامم المتحدة الوضع الانساني في الجنوب
الساعة 04:59 PM (الأمناء نت / خاص)

 التقى اليوم الأستاذ احمد حامد لملس الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي وبحضور مساعده الاستاذ فضل محمد الجعدي اليوم بالسيدة سوكي ممثلة المنسقة الانسانية بمكتب منظمة الأمم المتحدة باليمن. السيد ماساكي واتانابي نائب مدير الشؤون السياسية لمكتب المبعوث الدولي السيد مارتن غريفيث في العاصمة عدن .

وفي مستهل اللقاء رحب امين عام المجلس الانتقالي بالسيدة سوكي والوفد المرافق لها ،معبرا عن سعادته بانعقاد هذا اللقاء الذي يعد الثاني خلال الأسبوع الجاري ،مقدرا اهتمام منسقية الشوؤن الانسانية للأمم المتحدة بالجوانب الإنسانية وبمعاناة الشعب الجنوبي في ظل الأوضاع والظروف الراهنة.

وأشار لملس إلى أن المنظمات الإغاثية المختلفة كانت خلال السنوات الأربع الماضية ومايزال البعض منها يحصر خدماته ومساعداته على فئة النازحين فيما هناك مواطنون في محافظة عدن على سبيل المثال يستحقون المساعدات الإنسانية التي تقدمها هذه المنظمات.
وأكد أمين عام الانتقالي سوء الأوضاع الإنسانية في محافظات الجنوب وخصوصا في مجالات الخدمات وذلك بعد تخلي حكومة الشرعية الفاسدة عن مسوؤليتها تجاه المواطنين في الكثير من جوانب الحياة والمعيشة عبر الامتناع عن توفير الوقود الخاص بمحطات توليد الكهرباء وصرف مرتبات المؤسسة الأمنية والعسكرية وكذلك ايقاف عمل مصلحة الهجرة والجوازات وايقاف خدمات مراكز غسيل الكلى وغيره ،هو ما تسبب في ازدياد معاناة المواطنين وإضافة أعباء إضافية لهم.
واضاف لملس أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وفي ظل هكذا اوضاع اطلعت بمسوؤليتها الوطنية وتكفلت بتوفير وقود الكهرباء خلال شهري اغسطس وسبتمبر وذلك بهدف رفع المعاناة عن المواطن الذي يتجرع فشل الحكومة وفسادها الطاغي على كل جوانب الحياة.

وفي ختام اللقاء قام امين عام المجلس الانتقالي بتسليم ممثلة منسقة الشوؤن الانسانية ملف حول انتهاكات الحكومة وتردي الخدمات وانعكاساتها السلبية على حياة المواطنين  قامت برصده وإعداده دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة.

حضر اللقاء الدكتورة سهير علي احمد عضو هيئة الرئاسة والاستاذة جاكلين البطاني رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في الجمعية الوطنية والاستاذ عاد محمد علي هيثم رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1047
عدد (1047) - 17 اكتوبر 2019
تطبيقنا على الموبايل