آخر تحديث :الاربعاء 27 مايو 2020 - الساعة:21:52:52
محافظ شبوة يتجاوز الحكومة وينهي خدمات شركة طاقة مشتراه ويتعاقد مع أخرى
(الأمناء نت / خاص :)

تجاوز محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، الحكومة اليمنية، بإعلانه اليوم الإثنين، الاستغناء عن خدمات شركة جريكو لطاقة الكهربائية المشتراة، والتعاقد مع شركة أخرى .

 

وبحسب وكالة سبأ الحكومية فقد وجه المحافظ بتصفية وجود شركة جريكو وارتباطها بمحطة كهرباء التوليد المركزية بعتق .

 

ونقلت الوكالة عن بن عديو قوله أن إتخاذ هذا الإجراء يرجع إلى تعنت الشركة وتسببها بشكل مستمر في توقف عمل محطة الكهرباء بالمحافظة بين الحين والآخر ، وحرمان المواطنين من التيار الكهربائي لأيام متواصلة .. منوها بان الشركة لم تقدر الوضع العام الذي تعيشه البلد ولا الجهود التي تبذلها قيادة المحافطة و الحكومة ووزارة المالية من اجل حصول الشركة على مستحقاتها المالية .

 

وكشف محافظ شبوة  محمد بن عديو عن إبرام عقد اسعافي مع شركة انتراكس للطاقة تتولى بموجبه الشركة تزويد المحافظة بوحدة توليد جديدة تبلغ قوتها خمسة عشر ميجاوات .. لافتاً إلى وصول وحدة توليد جديدة  بقوة عشرة ميجاوات من الطاقة المشتراة اليوم إلى محطة التوليد المركزية بعتق .

 

وأشار إلى أن العقد يلزم الشركة بتشغيل هذه الوحدة وادخالها الخدمة في غضون خمسة عشر يوميا ، لافتا بأهمية هذا الإجراء الاسعافي في التغلب على المشكلات  التي خلفتها شركة جريكو ، وضمان لاستمرار التيار الكهربائي وبصورة أفضل مما كان عليه .

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص