آخر تحديث : السبت 2019/10/19م (12:19)
بحضور قيادة المجلـس الانتقالي .. مهرجان كروي بهيج في أربعينية الشهيد ابو اليمامة
الساعة 09:01 PM (عدن / الأمناء نت / علاء عياش :)

في امسية كروية جسدت معها اسمى معاني الوفاء استضاف ملعب الفقيد حسين باوزير بنادي شمسان المعلا عصر اليوم السبت فعالية أربعينية فقيد الجنوب قائد لواء الاول دعم واسناد الشهيد القائد منير اليافعي ( ابو اليمامة ) ، في مشهد رسمت من خلاله لوحة تعبر عن مظاهر مبادلة الوفاء بالوفاء اكتست بألوان ومشاعر صادقه عرفانا بما قدمه شهيد الوطن من ادوار نضالية وفدائية مشهودة خلال مشواره الحافل بالعطاء الوطني في مقام العشق للوطن الحر ، تنبعث من المنبت والقيم والمواقف .

مهرجان كرنفالي كبير نال الرعاية الكاملة والكريمة من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثل بدائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي , وتنظيم اتحاد كرة القدم بالعاصمة عدن , اراد من خلاله تقديم صورة نموذجية ومثالية تليق بقيمة ومكانة شهيد الجنوب الذي افنى حياته في النضال الوطني .

تفاصيل المهرجان والحدث الكروي الذي حظى بحضور رسمي وحشد جماهيري كبير اكتظت بهم مدرجات وجنبات ملعب حرص على الحضور منذ وقت مبكر للمشاركة في المناسبة تعبيرا عن قيمة ومكانة الشهيد الغالية في قلوب الجميع ، يراد عبره رد الجميل الذي قدمه الشهيد للجنوب ، احتوى على عديد الفقرات التي اعطت للمناسبة قيمة ، بدأت بالنشيد الوطني الجنوبي ، ثم بدقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح الشهيد وكل الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن الوطن ، عقبها فعالية خاصة قدمها اشبال وبراعم نادي شمسان بقيادة الكابتن علي بادي .

اهم محطات ولحظات الحدث تمثلت بأقامة منازلة كروية ولقاء مرتقب من العيار الثقيل حمل في طياته الكثير من التفاصيل الممتعة اجتهد من خلاله قطبي الكرة العدنية والجنوبية فريق وحدة عدن والتلال بتقديم لوحات كروية فنية رائعة تليق بالمناسبة ، اعادت للاذهان شريط ماضي جميل للكرة العدنية والجنوبية .

شوط المباراة الاول لم يشهد الاداء المتوقع من جانب الفريقين ، وظل اللعب محصورا في وسط الملعب دون خطورة تذكر على المرميين لينتهي الشوط بالتعادل السلبي دون اهداف .

شوط المباراة الثاني استمر فيه الاداء السلبي ولم يتغير الحال كثيرا عن الشوط الاول باستثناء بعض الالعاب الفردية التي لم تشكل خطرا على احد المرميين ليعلن الحكم نهاية اللقاء بالتعادل السلبي دون اهداف ، يحتكم بعدها الفريقين لركلات الترجيح التي ابتسمت للتلال بنتيجة 4/3 ، ليتوج بطلا لكأس الشهيد منير اليافعي ابو اليمامة .

ادار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من جمال عبده ( حكم ساحة ) وساعده على الخطوط محمد عبده المصري (مساعد اول ) ، خالد الوحيشي ( مساعد ثاني ) ، وكان الحكم سليم محمود حكما رابعا .

* وعقب اختتام اللقاء الكروي الكبير توج ضيوف اللقاء قائد فريق التلال فيصل باهرمز بكأس المناسبة وسط فرحة عارمة من مناصريه ومشجعيه في ارضية الملعب .

* فترة مابين الشوطين شهدت تكريم اسرة الشهيد ابو اليمامة من قبل المجلس الانتقالي بدرع تذكاري قدمه البروفسور عبدالناصر الوالي رئيس المجلس الانتقالي محافظة عدن .

كما كرمت قيادة اللواء الاول دعم واسناد فريقا وحدة عدن والتلال بدرعين تذكاريين لأسهامهم الفاعل بانجاح الفعالية .

* شهدت المباراة حضور كبير من قيادات عسكرية وأمنية وشخصيات رياضية اجتماعية وأكاديمية ومسؤولين في السلطات المحلية بالعاصمة عدن تقدمهم الاستاذ محمد حامد للمس امين عام المجلس الانتقالي الجنوبي ، البروفسور عبدالناصر الوالي رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة عدن ، المهندس نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ، عبدالحميد السعيدي مستشار وزارة الشباب والرياضة ، محمد سالم البوحر قائد قوات النخبة الشبوانية ، فهد مشبق مدير مديرية المعلا ، واخوة الشهيد ابو اليمامة ، وعدد من الشخصيات .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1047
عدد (1047) - 17 اكتوبر 2019
تطبيقنا على الموبايل