آخر تحديث : الأحد 2019/09/22م (00:32)
بيان صادر عن نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في محافظة شبوة
الساعة 09:40 PM (الامناء نت/خاص)

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين
    محافظة شبوة

الاخوة / المعلمين والتربويين


الأخوات /  المعلمات والتربويات

 

 

يامن تجرعتم مرارة العيش وعانيتم الامرين لقد كُنتُم ولا زلتم القلب النابض لشعبنا الجنوبي والشعلة التي تنير لأجيالنا الطريق .

 

 

اننا اليوم امام واقع مؤلم نعانيه كمعلمين بدرجة أولى. و كمجتمع شبواني بشكل خاص   ومجتمع جنوبي. بشكل عام يتمثل في غزو المليشيات الاصلاحيه تحت  غطاء الشرعيه لمحافظتنا الحبيبه  شبوه وبعض المحافظات الاخرى  والذي كعادتها تمارس القمع والتنكيل وسياسه الفيد والنهب وتضييق الحريات  التي دابت  على ممارستها منذ احتلال الجنوب العام 1994م وتكررها حاليا بصوره ابشع بعد احتلال شبوه  مؤخراً  بعد ان شهدت محافظتنا الحبيبه شبوه امنا واستقرار بفضل قوات النخبه الشبوانيه التي اسسسها التحالف العربي بقياده المملكه العربيه السعوديه والامارات العربيه المتحده بنخبه من شباب شبوه الابطال والذي استطاعوا في فتره وجيزه ارساء دعائم الامن والاستقرار في ربوع محافظه شبوه ولكن ابت تلك االمليشيات  الا ان تفسد كل ماهو جميل ويدعوا للامل بالمحافظه..

ولاننسئ ايضا الظروف القاسية في مكابدة لشغف العيش جرأ ارتفاع الاسعار الجنونية للمواد الغذائية نتيجة لانهيار قيمة الريال اليمني امام العملات الأجنبية وتدني مرتبات المعلمين وعدم انصافهم من قبل الحكومه رغم الوعود والمحاضر التي تم توقيعها من قبل وتنصلت عنها حكومه الشرعيه كعادتها .

 

?يؤسفنا ونحن على أعتاب عام دراسي جديد أن نعبر لكم عن استياءنا البالغ ومحافظتنا تعيش في ظل احتلال مليشيات اخوانجية ارهابية وذالك سيؤثر على حضور ابنائنا الطلاب لعدم توفر الامن في المحافظة ومن عجز الحكومة وفشلها الذريع وتنصلها عما التزمت به في محاضر الاتفاق الذي وقعته ممثلة بوزارة التربية والتعليم من جهة ونقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين من جهة اخرى .
وعلئ ضوء ذلك
فقد اقرت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين فرع شبوه. اتخاذ الاجراءات التالية:


1- التصعيد بكل الوسائل السلميه المتاحه والمكفوله وذلك من خلال الوقفات الاحتجاجيه والدعوة الى خروج مسيراة طلابية ضد اي ممارسات تقوم بها المليشيات الغازيه لمحافظه شبوه ورفض تواجد تلك المليشيات والدعوه لاعاده قوات النخبه الشبوانيه التي لمس منها المواطن الشبواني الامن والاستقرار..

2- مناشدة الإخوة مدراء مكاتب وادارات التربية والتعليم في المحافظة والمديريات والاخوات والاخوة مدراء المدارس الاساسية والثانويات الى التفاعل الايجابي مع مطالب ابناء المحافظة ومطالب المعلمين والتربويين وبرنامجهم التصعيدي واعلان مواقف صريحة وشجاعة تجاهها والاصطفاف معنا حول المطالب الحقوقية التي سيستفيد منها جميع الكادر التربوي بما فيهم القيادات التربوية ذاتها..

3-دعوة جميع المعلمين والمعلمات والتربويين والتربويات في جميع مدارس محافظة شبوة الى الاصطفاف صفا واحدا حول المطالب الحقوقية التي قدمتها النقابة والتحلي بالصمود والثبات في برنامج التصعيد حتى تجنى ثماره ويستلم المعلمون حقوقهم كاملة غير منقوصة ليعيشوا بكرامة وعفاف بعد ان اذلتهم سياسة التسويف والمماطلة وموجة الغلاء الفاحش وتدهور الحالة المعيشية للمعلم والتربوي وكافة فئات الشعب..

4-تقديم كل صور الاسف والاعتذار لكل فئات الشعب دون استثناء على ما اقدمت عليه نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين مرغمة وغير راغبة من تصعيد قد يضر بالعملية التعليمية والتربوية وانها اذ تتقدم بذلك الئ ابنائها الطلبة و الطالبات في جميع المراحل والمستويات وجميع اولياء الامور لترجو غاية الرجاء تقدير وضع المعلم وما وصل اليه من تدهور معيشي اصبح معه غير قادر كانسان على اداء واجبه وهو يتلظى الحاجة والفاقة والفقر جراء اهمال الحكومة الفاسدة وامتناعها عن منحه حقوقه المعيشية الواجبة .. وتطالبهم بتقديم كل سبل الدعم والمساندة الاجتماعية والوقوف مع المعلمين في مطالبتهم بالعيش الكريم..

6 تعلن نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين فرع شبوه بدعوه رؤسا الفروع بالمديريات للتشاور لاقرار برنامج تصعيدي للمرحله القادمه والتشاور مع فروع النقابه بالمحافظات لاتخاذ مايلزم حيال هذه الاوضاع المتدهوره للمعلم والمواطن علي
حد سواء ..


 
      والله الموفق
 

صادر عن نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين

       محافظة شبوة

الاثنين 9/9/2019

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1035
عدد (1035) - 19 سبتمبر 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل