آخر تحديث : الثلاثاء 2019/11/19م (11:28)
صراع محتدم على مكان عقد اجتماع مجلس ادارة البنك المركزي
الساعة 07:51 PM (الأمناء نت / رصد ومتابعة)

 محافظ البنك المركزي اليمني حافظ فاخر معياد يؤكد صحة ماقلته لكم أحبتي وزملائي أمس عن عدم امكانية عقد اجتماع مجلس إدارة البنك المركزي خارج اليمن او بعيدا عن العاصمة المؤقتة عدن وضرورة موافقة الرئيس على ذلك في حال إصرار غالبية أعضاء مجلس الإدارة على عقده بالقاهرة او خارج عدن. وذلك لكون "الظرف الحالي لايسمح مطلقا" بعقد اجتماع مجلس إدارة البنك المركزي خارج العاصمة المؤقتة عدن،في ظل الحملة الإعلامية الشرسة على البنك ونقل مقره من عدن.

واعتبر معياد ان ذلك مخالفا لتحذيراته حول ضرورة تجنيب البنك المركزي الصراعات السياسية والعمل المشترك على تمكينة من القيام بدوره في الحفاظ على استقرار العملة وخدمة الجميع.
وقال المحافظ معياد - في مذكرة رده الرسمي على دعوته ونائبه من قبل كل من الأخوين شرف الفودعي وجلال فقيرة عضوا مجلس إدارة البنك، لعقد اجتماع مجلس الادارة للبنك المركزي بالقاهرة - ان عقد الاجتماع خارج العاصمة المؤقتة عدن في ظل  الظروف الاستثنائية  الحالية التي تمر بها البلد سيزعزع من استقرار البنك ويحقق  اهداف مايتم اشاعته فيما يتعلق بعدم قدرة  قيادة البنك على ادارة عمليات البنك من المقر الرئيسي عدن بما يبرر المطالبة بنقل مقر البنك خارج العاصمة المؤقته عدن.
وأكد المحافظ حافظ انه "في حالة الاصرار على عقد الاجتماع خارج العاصمة المؤقتة عدن فأن الامر يتطلب موافقة رسمية من رئاسة الجمهورية.
 
ونعيد نشر نص وصورة مذكرة محافظ البنك المركزي الجوابية على عضوي مجلس إدارة البنك حول مكان عقد اجتماعه المقبل.
الاخ / جلال فقيرة      المحترم
الاخ /  شرف الفودعي    المحترم

بعد التحية ,
ردا على رسالة دعوتكم لنا  بتاريح 9 سبتمبر 2019م  لعقد اجتماع مجلس الادارة في مدينة القاهرة , عاصمة جمهورية مصر العربية في ظل هذه الظروف القاهرة التي تمر بها  بلادنا الغالية.
وحرصا  على استقلالية البنك بالاستناد لقانون انشائه واللوائح المنظمة له  وتجنيبه الصراعات السياسية بما يكمنه من تحقيق اهدافه الاساسية والمتثلة في تحقيق  استقرار الاسعار  والمحافظة على ذلك الاستقرار بما يساعد في تخفيف المعاناه الانسانية في ظل الظروف الصعبة  الحالية , وانطلاقا من مسؤليتنا الكاملة  في تحقيق اهداف البنك من خلال استمراره بإداء  مهامه من  مقره الرئيسي في العاصمة المؤقته عدن و بما يمكنه من خدمة كافة  شرائح المجتمع دون توقف او تعطيل  , فاني ارى ان الظرف لا يسمح  مطلقا لعقد اجتماع مجلس الادارة خارج العاصمة المؤقتة عدن  في ظل الحملة الاعلامية الشرسة بشأن نقل البنك المركزي من العاصمة المؤقتة. الامر الذي سبق وحذرنا منه اكثر من مره وشددنا على تجنيب  البنك  الصراعات المختلفة.  
مع احترامي لوجهة نظركم  و خالص تقديري لجهودكم الطيبة في سرعة استئناف انعقاد اجتماعات مجلس الادارة, الا ان  عقد اجتماع مجلس الادارة للبنك المركزي خارج العاصمة المؤقتة عدن في ظل  الظروف الاستثنائية  الحالية التي تمر بها البلد سيزعزع من استقرار البنك ويحقق  اهداف مايتم اشاعته فيما يتعلق بعدم قدرة  قيادة البنك من ادارة عمليات البنك من المقر الرئيسي عدن بما يبرر المطالبة بنقل مقر البنك خارج العاصمة المؤقته عدن. وفي حالة اصراركم على عقد الاجتماع خارج العاصمة المؤقتة عدن فأن الامر يتطلب موافقة رسمية من رئاسة الجمهورية.
بجهود المخلصين امثالكم سيتجاوز الوطن كل العراقيل والصعاب , وتعود الامور الى مسارها الطبيعي ويتم عقد اجتماعات مجلس ادارة البتك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.
جزيل الشكر والتقدير لجهودكم الكبيرة.
نسخة مع التحية  لمكتب رئاسة الجمهورية
نسخه مع التحية لمجلس النواب
حافظ معياد                                                                                                                      المحافظ
رئيس مجلس الادارة
-------
#ماجد_الداعري

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1060
عدد (1060) - 17 نوفمبر 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل