آخر تحديث :السبت 11 يوليو 2020 - الساعة:19:11:38
نتائج استبيان تحمل حزب الاصلاح أسباب تأخر انتصار الشرعية  وتردي الاوضاع في المناطق المحررة
(الأمناء نت / خاص :)

أظهر نتائج استبيان نشره القيادي في #حزبالتجمعاليمني_للإصلاح، "الذراع الاخواني في اليمن" صلاح باتيس، نتيجة صادمة يبدو انه لم يكن يتوقعها.

وأكد #ناشطون ، أن الاستبيان تنطبق عليه القاعدة الفقية  القائلة "شهد شاهد من أهلها"، حيث أوضحوا أن، سبب تأخر انتصار #الجيش ضد الحوثي وتردي الاوضاع هو حزب الاصلاح ( #الاخوان_المسلمين ).


وكان القيادي الاخواني #صلاحباتيس نشر #استبيان لليمنيين بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي " #تويتر " عن  " #سببتأخرانتصارالشرعية وتردي الاوضاع في #المناطق_المحررة في #اليمن"

ووضع باتيس اربع اسباب في الاستفتاء 
1_وجود الرئيس خارج الوطن .
2_ #الاصلاح 
3_ #السعودية 
4_ #الامارات 
وقال مراقبون ان #القيادي_الاخواني كان يهدف الى تحميل الامارات اسباب تأخر انتصار الشرعية وتردي الاوضاع في المناطق المحررة،كما تروج وسائل اعلام حزبه، بشكل شبة يومي،من خلال فصله بين السعودية والامارات كااحد الاسباب ،رغم انهما تعملان ضمن تحالف واحد لدعم الشرعية.

ولكن نتائج الاستبيان جاءات مخيبه له ولحزبه
وحصل السبب الاول المتعلق بتواجد الرئيس خارج البلد على 20% 
فيما حصل السبب الثاني الذي طرحه باتيس "حزب الاصلاح" على نسبة عالية من اجمالى المصوتين بلغت 51% 
فيما السبب الثالث المحدد ب"السعودية" حصل على نسبة 2% من اجمالي المصوتين .
وحصل السبب الرابع المحدد ب"الامارات" على الترتيب الثاني بنسبة 27% 
حيث بلغ عدد المشاركين في التصويت على الاستبيان 3809 مشترك.

وعلق #المحاميعبداللهبادبيان على نتيجة الاستبيان وقال "هاهي نتيجة التصويت أمامك، 51% من اجمالي 3800 مصوت قالوا أن حزبك هو السبب في تأخر حسم الحرب وتردي الاوضاع بالمناطق المحررة".
 
وخاطب بادبيان باتيس بالقول "فهل سحترم نتيجة  التصويت وتعترف بها وتدعوا حزبك الى التواري عن المشهد تغليباً ل #المصلحةالعامة ام ستقول كالعادة أن حزبك يتعرض ل #مؤامرةكونية ويجب التصدي لها ؟!"

وشكلت نتائج الاستبيان  بهذه النسبة العالية الذي حمل فيه المصويتين "حزب الاصلاح" اسباب تأخير انتصار الشرعية على الحوثيين وتردي الاوضاع في المناطق المحررة، شكل صدمة للقيادي في الحزب صلاح باتيس ما جعله يعلق بالقول ان نتيجة الاستبيان اظهرت حجم الاصلاح ونسبة تأثيره.

وقال "اشكر تفاعلكم هذه نتيجة الاستبيان شاهدوا كيف أظهرت حجم الإصلاح ونسبة تأثيره في #المشهد_اليمني رغم شراسة استهدافه ومحاولات #اجتثاثه إلا أن قوته في ازدياد
ينبغي علينا بمختلف توجهاتنا نبذ #العصبيات والمسارعة إلى #اصطفافوطنيشعبي لاستكمال #إسقاطالتمرد و #استعادةالدولة في اسرع وقت"

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص