آخر تحديث : الأحد 2019/09/22م (00:32)
قناة الجزيرة .. أخونة الإعلام يضعف الاداء المهني
الساعة 11:28 PM ("الأمناء نت "/ كتب/ وليد صالح المحني)

 فرصة كبيرة سنحة لتطبيع الوضع بسيادة ونفوذ بكل أريحية ويسر للحكومة الشرعية ، خصوصا وهي تحضى بكل ذلك الدعم الاقليمي والدولي اللامحدود ، ولديها غطاء جماهيري محلي كبير على الاقل الاخوة الشماليين والحزب الاخواني وما يمتلك من نفوذ وقوة على الساحة وايضا بغطاء إعلامي ضخم من قنوات ومواقع وجيش جرار من المحرضين والمؤجورين والممتهنين للاعلام المدفوعين بقوة لمحاربة الجنوب والجنوبيين لمجرد أن لهم مطالب مشروعة لاينكرها احد ، لكنهم في الحقيقة أن هؤلاء القوم لا يريدون للجنوب شيئ أن يتم !! ..

بل على العكس يحربون بكل قوة كل مشاريع الشعب الجنوبي الذي كان شريكا في صنع الوحدة أصلا ، الوحدة التي هم من طعنها حتى الموت ! ودفنوها تحت أقدامهم وأضعفوا وإستضعفوا الجنوب وشعبة لغرض لهف ثرواته فقط ولمن يعارضهم تهم جمة تنتظرهم من قبيل ؛ قاعدة ، دواعش ، إنفصاليون وهلمَ تهما مفصّلة مبيتة النوايا .. والان وبعد إن إنقلبت موازين القوى ليصبح القوي هزيلا تافها مفضوحا يلهث مفزوعا مضروبا على رأسه للمرة الاخيرة يحاول إضعاف الجنوب الشااامخ الذي غدى هو الاقوى والأجدر والأنسب لقيادة البلد وكب كل نفايات الإصلاح  من إعلاميين موتورين مأجورين متطفلين على المهنة إنتشروا بالتوازي مع القناة الإخبارية ( العجوز ) قناة الجزيرة التي كااانت ذات مرة ترفع شعار ( الرأي والرأي الاخر ) إبان إدارة الاستاذ القدير ( وضاح خنفر) المتزن المهني المتميز .. إذ كان عصرا إخباريا ذهبيا للإعلام والمعلومة  حيث كان للخبر مصدره الموثوق ، وشروطه المستوفاه ، ومحرروه المخضرمون ، ومراسلوه المجتهدون متميزوا الأداء .. وكانت البرامج تنضح مهنية دسمة حرة نوعية متنوعة تخدم الإنسان المختلف وتثري المعلومة عند أستاذ الجامعة ،، فعلى تلك الأيام وأصحابها مليون تحية وأنتم محور المدرسة الإعلامية المشرفة الأولى عربيا.
لكن دولة الإخوان  القطرية قلبت الإعلام المهني رأسا على عقب !!
إذ غيرات كل شروط المهنة الإعلامية وبكل تحيّز ووظفتها لصالح قضايا تخدم بلاط صاحب الجلالة ! وتخدم شبكة الإخوان في الإقليم والعالم وإن كانت على حساب العرب والاسلام أمام إسرائيل والغرب من ناحبة وأمام إيران وتركيا من أخرى بكل صلف وكبر وتمرد على قيم الشريعة الاسلامية والعربية والاخلاق العامة !! وأذ لم تعد تبحث قضاياها قضايا الامة من منطلق الإصلاح والتوعية والإرشاد بل على العكس أصبحت تبحث للأمة عن منابع الفتن والشر والمهالك المتربصة أصلا بالعرب وتجيش لها الذباب الالكتروني لتلتقط أدق تفاصيل السؤال تظهرها وتقدمها بأنكى الأساليب وأوطاها  لمدة دورة تلفزيونية كاملة ليصل ضررها لأقصاه وألمه يعم جميع ( المتنيلين متابعي قناة الفضيحة ) !! فتجعل لحلقة النقاش ضيوف من مختلف المدن العالمية ولكنهم يحملون نفس الفكر وهم من نفس الفصيل او الحزب او المجموعة وكلا يتفنن بجلد المستهدف من تيار على عداوة بالقناة وتوجهاتها المنحرفة فهي لاتحترم مهنيا أراء الطرف المقابل من المعادلة وهو أحد شروط المهنية يامخضرمين !!
مثلا لا للحصر .. قضية تخلي او فض شراكة او فسخ العقد بين دول الخليج مع قطر لأسباب ! لاتعني بالضرورة هذه القضية جاإرة على قطر او محقة هنا ، لكن القناة (العجوز) شاء مديرها إلا بتسميتها بقضية ( حصار ، ودول الحصار) !! كيف حصار ياقناة الاعلام النوعي المهني الاول والدولة مفتوحة على العالم برا وبحرا وجوا وإعلام الدولة يفعل مايشاء وحركة الناس طبيعية وكل شيئ متوفر لدرجة البحبوح الإيطالية (شيئ مضحك فعلا) ..
ومثلا مستفز أخر ، مقتل (جمال خاشقجي ) قناة الفضيحة أخبرت كل سكان امريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ودول الكاريبي ودول المتجمدين واستراليا ومن في أعماق المحيطات ونمل جبل عرعر وهدهد سليمان .. أن خاشقجي قتل وقطعت اوصالة في السفارة السعودية في تركيا ولازل دم القناة المهنية الرائدة ! يغلي حتى تجمع أكبر قد من الأدلة والبراهين على الجناة ولو كلف مزيدا من الوقت المهدر ومزيدا من البلاهة الاعلامية ومزيدا من الإنحدار المهني ومزيدا من ضخ الاموال للسنتور والمنتور !!! ..
ـ لم تعد بالتأكيد قناة الجزيرة العربية (منبر من لا منبر له ) !! بل أصبحت برنامج للإتجاه المعاكس !! منبر للفتنة ومنبر للتحريض و لخطاب المتطرف والعنصري ، وبوقا لقضايا تظهر الحريات وتبطن مناهج سيد قطب وحسن البناء والأتون من قلعة حسن الصبّاح !!
هذه القناة التي باتت تتقزم مهنيا امام أقصر القنوات عمرا ، فقط اصبحت كيالة بارعة ببراعة أهل السرك (ماشاءالله) .. والمثال ، تقول : دول الحصار بقيادة السعودية ترعى الارهاب والسعودية قتلت خاشقجي وهي تقتل أبناء اليمن وبنيته التحتية !! وفي نفس الوقت تقول : منذ اربع سنوات واكثر ، الإنقلاب على الشرعية وتقصد شرعية هادي الذي هرب الى عدن وإنتهت هذه الشرعية من ذلك الزمان بتوقيت أهل الإنتخابات الحرة عند( الشعوب الحرة) التي تتغنى بها طوال اليوم والليلة هذه القناة الكيالة بالجرم !!
إنتهت شرعية هادي وكل العالم يعلم هذا ، ولكن ستنفضح السعودية والتحالف إن ذهبت الشرعية او كما يحلو للبعض ان يقول انقشع الغطاء السياسي والمبرر من الوجود العسكري والسياسي للتحالف والسعودية اصلا في اليمن !!..
وبما إن القناة العجوز تمعن في أدق التفاصيل لملاحقة السعودية في قضية خاشقجي ، لم تفعل تفعل هذا في مسألة شرعية هادي !! او أن( للعجوز ) بنود تجاوزات لروابط (من واشنطن)...  لم نعد نفهم يامدير عام الاخبار في قناة الفضيحة أنتم مع او ضد التحالف العربي بقيادة السعودية راعية الحصار وداعمة الشرعية حتى دحر الإنقلاب !!! لانرى سوى تباكيا من العجوز على شرعية هادي !!! ..
تدخل يادكتور عبدالباري تدخل يااستاذ عبدالحليم قنديل ارجوك تدخلي يافيفي عبده فانا في وسط الدوامة لااستطيع قرأة ( ماورى الخبر ) !!
طيب .. كل هذا تغظ عنه الطرف ق الفضيحة (الكبرى) لكنها مصرة على أن الامارات تدعم مليشيا الإنتقالي (المجلس المدعوم إماراتيا ) لتمزيق وحدة البلد والإمارات جزء اصيل من هذا التحالف ، ولم نسمع منها: (حكومة هادي المدعوم سعوديا ) رغم الغزل والتدليل العذري العفيف بين التحالف والشرعية!!
ماهذا الإستغفال و البكم الإعلامي الحاصل لكم لذلك فإنكم تكيلون (سيناريوهات) الاكاذيب والأباطيل (للمتنيلين البسطاء) بيد، وبالأخرى تمتهنون  التطبيع مع الإعلام (الغربي) بشكل عام إرضا لما تتشارك به مع حلفاء المرحلة منهم ومتبنوا الفكري القطبي المنمق الجديد .. ( وللقصة بقية ) .

وليد صالح المحني

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1035
عدد (1035) - 19 سبتمبر 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل